الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / هؤلاء أبرز توائم كرة القدم بينهم نجوم عرب .. تعرّف عليهم
هؤلاء أبرز توائم كرة القدم بينهم نجوم عرب .. تعرّف عليهم
الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2015 01:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هؤلاء أبرز توائم كرة القدم بينهم نجوم عرب .. تعرّف عليهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - CNN
لم تكن الأهداف والانجازات التاريخية وحدها من  ميز عالم كرة القدم، بل إن هناك أمورا أخرى قلما يعرفها جمهور الكرة، إنها ظاهرة الأشقاء التوأم في نفس الميدان زملاء أو أعداء، إذ برز نجوم عرب في هذا الشأن أبرزهم من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، ونجوم آخرين من أوروبا وغيرها من بلدان الساحرة المستديرة.
 
يتميز تاريخ كرة القدم العلمية باحتضانه لمفارقات غير معدودة، ولعل أبرزها وجود لاعبين توأمين يلعبان في نفس الفريق كزميلين يدافعان عن قميص ناديهما، أو كعدوين كل منهما يدافع عن قميص فريقه، بالرغم من أن كرة قانون اللعب في مباريات كرة القدم لا يعترف بالقرابة العائلية أو الأخوة.
 
وكرة القدم العربية كان له نصيبها في احتضان نجوم من بطن واحد، حيث اشتهرت كرة القدم المصرية بوجود لاعبين بارزين في صفوف منتخب الفراعنة، وهما إبراهيم حسن وتوأمه الشقيق حسام حسن، اللذين لعبا في صفوف المنتخب المصري، وقطبي الدوري المصري، نادي الأهلي والزمالك، ونادي المصري البورسعيدي، إذ كان حسام يلعب في خط هجوم المنتخب الذي خاض معه 176 مباراة، فيما كان يلعب إبراهيم في خط الدفاع وشارك في 125 مباراة، وبذلك يكون أشهر توأم في تاريخ كرة القدم ممن سجلوا أكبر حضور في المباريات الدولية، وتميز التوأم حسام وإبراهيم بارتباطهما القوي ببعضهما حتى نهاية مشوارهما الكروي.
 
بدورها تميز تاريخ كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة بوجود لاعبين توأم قلما عرفهما الجمهور، يتعلق الأمر بتوأم المنتخب الإماراتي إبراهيم مير وعيسى مير اللذين شاركا مع منتحب بلادهم في مشاركته الوحيدة في بطولة كأس العالم بإيطاليا  عام 1990، كما اشتهرا بارتباطهما القوي بنادي الشارقة الإماراتي، إذ بدآ وأنهيا مشوارهما  الرياضي في صفوفه.
 
أما كرة القدم العالمية وخاصة الأوروبية، فلم تخلُ بدورها من النجوم التوائم الذين أبهروا العالم بمهاراتهم وانسجامهم، ويبرز الثنائي رونالد وفرانك دي بور كأحد أفضل توأم عرفته الميادين الأوروبية، إذ لعبا الشقيقان في صفوف المنتخب الهولندي، ونادي العاصمة الهولندية أجاكس أمستردام، فضلا عن أشهر فريق في أوروبا نادي برشلونة الإسباني، ثم الأندية العربية ممثلة في ناديي الشمال والريان الممارسان بالدوري القطري.
 
كما احتضنت الأندية الألمانية عدة توائم في صفوف أنديتها، ولعل أبرزهم الثنائي سفن ولارس بندر، الذين لعبا كتوأمين أعداء في البوندسليغا، حيث كان يلعب سفن في صفوف نادي بروسيا دورتموند، فيما كان شقيقه لارس يلعب في وسط دفاع نادي بايرن ليفر كوزن، كما كانا يلعبان في صفوف منتخب ألمانيا وتمكنا من إحراز بطولة أروبا للشباب رفقة أشبال ألمانيا.
 
كما برز لقب الثنائي ألتينتوب في البوندسليغا، إذ كان نادي شالكه الألماني نجمي كرة القدم التركية التوأمين حميد وخليل ألينتوب، حيث تنقلا بين ست فرق ألمانية، غير أن النجم حميد استطاع أن يشق كطريقة بنجاح في عالم المستديرة، إذ لعب في صفوف كل من بايرن ميونيخ، ونادي شالكه، وريال مدريد الاسباني، وغلطة سراي التركي، إضفة إلى المنتخب التركي.
 
واحتضن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي توأمين برازيليين أبدعا في تحقيق الانتصارات مع النادي، ومنتخب بلادهم الأصل البرازيل، حيث برز الشقيقين، رافاييل وفابيو دا سيلفا كأحد أهم ركائز النادي الانجليزي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2539
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©