الصفحة الرئيسية / محليات / صنعاء: مليشيا الحوثي تهاجم رابطة أبناء السودان وتعتقل عددا منهم
صنعاء: مليشيا الحوثي تهاجم رابطة أبناء السودان وتعتقل عددا منهم
الاربعاء, 28 أكتوبر, 2015 12:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صنعاء: مليشيا الحوثي تهاجم رابطة أبناء السودان وتعتقل عددا منهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أفادت مصادر من داخل الجالية السودانية بصنعاء أن السودانيين المقيمين في العاصمة ومدن يمنية أخرى تسيطر عليها الميليشيات يتعرضون لمضايقات وتهديدات واساءات من جانب الانقلابيين الحوثيين وذلك بعد وصول قوات سودانية إلى عدن ضمن التحالف العربي.
 
وقال سر الختم ع. لـ«العربية نت» إن «السودانيين المقيمين في اليمن إما مدرسين أو عمال أو موظفين لدى شركات تعمل في اليمن أو لدى مكاتب تابعة لمنظمات دولية إنسانية ولا شأن لهم بما يجري، ومع ذلك فإن حياتهم أصبحت معرضة للخطر ويتلقون مضايقات وتهديدات وأحيانا إساءات لفظية جارحة من قبل الحوثيين، وهذا أمر مؤسف ويتنافى مع الأخلاقيات الإسلامية والإنسانية».
 
ومن جانبه قال عثمان م.: «أصبحنا نواجه صعوبة في الذهاب إلى أعمالنا وكثيرا ما نضطر إلى المكوث في مساكننا تجنبا لأي تحريضات أو مضايقات أو إساءات».
 
وفي هذا الإطار كشف عدد من المنتسبين للجالية السودانية الذين يتواجدون في العاصمة اليمنية إن المسلحين الحوثيين هاجموا مبنى الجالية مساء أمس وارغموا عدد منهم على الحضور والمشاركة في فعاليات ضد التحالف بالقوة.
 
وبحسب هؤلاء فقد تم اعتقال ثلاثة آخرين رفضوا الذهاب للوقفة التي تمت اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة ونظمها الحوثيين بالعاصمة صنعاء.
 
وقال السودانيون إنهم تعرضوا لضغوطات وإجبار واكراه بالقوة للخروج في وقفة احتجاجية ضد ما يصفه الحوثيون بـ«العدوان على اليمن».



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7169
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©