الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أول دولة خليجية تلغي "نظام الكفالة" رسميا
أول دولة خليجية تلغي "نظام الكفالة" رسميا
الاربعاء, 28 أكتوبر, 2015 03:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أول دولة خليجية تلغي "نظام الكفالة" رسميا

*يمن برس - متابعات
ألغت قطر، اليوم الأربعاء، نظام الكفالة رسميا، بإصدار مجلس الوزراء القطري قرارا يقضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار "قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم"، وذلك بعد أن اطلع المجلس على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية " قنا"، فقد تضمن مشروع القانون الأحكام المتعلقة بتنظيم إجراءات وشروط ودخول وخروج وإقامة الوافدين واستقدامهم وتغيير جهة عملهم والتزامات كل من المستقدم والوافد.

ويجوز لوزير الداخلية، وفق مشروع القانون الجديد، إصدار سمات ومنح تراخيص إقامة بدون مستقدم للمستثمرين الخاضعين لأحكام القانون المنظم لاستثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، ولمالكي العقارات والوحدات السكنية والمنتفعين بها، وفق أحكام القانون المنظم لتملك وانتفاع غير القطريين بالعقارات والوحدات السكنية، وأي فئات أخرى تحدد بقرار من مجلس الوزراء.

غير أن القانون الجديد لن يدخل حيز التطبيق إلا بعد مرور سنة كاملة عن إقراره بمرسوم أميري، ونشره في الجريدة الرسمية لدولة قطر، وفق المادة 50 من قانون دخول وخروج الأجانب..

وكان مجلس الشورى القطري قد أقر مشروع "قانون بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم"، المعروف بـ"بديل قانون الكفالة"، في شهر يوليو/تموز الماضي، وقرر رفع توصياته بشأنه إلى مجلس الوزراء، تمهيدا لاعتماد القانون بمرسوم أميري. وأدخل المجلس عددا من التعديلات على نص القانون الأصلي، وهي تعديلات غير ملزمة، رفعت لمجلس الوزراء القطري على شكل توصيات، ولن يتضح إذا كان مجلس الوزراء القطري قد اعتمد هذه التعديلات قبل صدور القانون الجديد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8912
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©