الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / معلم رياضيات أميركي "يثبت" أن ناتج 3x5 لا يساوي 5x3!
معلم رياضيات أميركي "يثبت" أن ناتج 3x5 لا يساوي 5x3!
الجمعة, 30 أكتوبر, 2015 08:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
معلم رياضيات أميركي "يثبت" أن ناتج 3x5 لا يساوي 5x3!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
أثارت نتيجة أحد اختبارات الرياضيات بمدرسة ابتدائية أميركية موجة من الغضب الممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبر معلم الرياضيات أن إجابة التلميذ الصحيحة على السؤال الخاص بحاصل ضرب 5x3 خاطئة، وأنها ليست نفسها حاصل ضرب 3x5.
 
التلميذ المنتمي للصف الثالث الابتدائي، بمدرسة أميركية تتبع منهاج Common Core، وضع إجابته للسؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3، بالجمع المتكرر لأحد طرفي عملية الضرب، فكرر رقم 5 ثلاث مرات، أي 5+5+5، ليحصل على النتيجة الصحيحة ألا وهي 15 ويدونها، ولكن معلم الرياضيات اعتبرها إجابة غير صحيحة وانتقص درجتها من مجموع الدرجات، وكتب الإجابة الصحيحة من وجهة نظره، باعتبار أن الرقم الذي يفترض تكراره هو 3 وليس 5، وكتب الإجابة الصحيحة التي أرادها ألا وهي 3+3+3+3+3، واعتبر أن هذا ما كان ينبغي على الطالب تدوينه بالورقة، ومن ثم انتقص الدرجة المخصصة لهذا السؤال من مجموع درجاته.
 
وعلى نفس المنوال، انتقص المعلم من التلميذ درجة أخرى على سؤال مشابه أسفله يطلب منه حساب حاصل ضرب 4×6، فأجاب عليه التلميذ بالطريقة نفسها، مما اعتبره المصحح خطأ أيضاً، بحسب ما ورد في مجلة "بيزنس انسايدر".
 
وبحسب المجلة الأميركية، فإن المعايير القاسية التي تطبقها المدرسة، الهدف منها تدريب الطلاب على اتباع ترتيبات محددة من شأنها أن تسهل عليهم العمليات الحسابية، بمعنى أنه حين يطالب الطفل بحساب حاصل ضرب 4x6، فإن هذا معناه وجود 4 مجموعات من العدد 6، وليس وجود 6 مجموعات من العدد 4، وهو ما ينطبق على السؤال الذي يسبقه، وهو ما يبرر اعتبار الإجابة خاطئة من حيث التصور الذهني، حتى وإن كانت صحيحة من الناحية الحسابية.

يمن برس - معلم رياضيات أميركي "يثبت" أن ناتج 3x5 لا يساوي 5x3!

يمن برس - معلم رياضيات أميركي "يثبت" أن ناتج 3x5 لا يساوي 5x3!



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6038
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©