الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / سحب "آيفون 6 بلاس" من السوق السعودي
سحب "آيفون 6 بلاس" من السوق السعودي
السبت, 31 أكتوبر, 2015 01:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سحب "آيفون 6 بلاس" من السوق السعودي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
سحبت شركة آبل جميع أجهزة "آيفون 6 بلاس"، من السوق السعودية بعد اكتشاف خلل مصنعي في كاميرته الخلفية.
 
وقال موزعون ومستخدمون للهاتف إن هذا القرار كبدهم خسارة نحو 25 في المئة من قيمة الجهاز، أي نحو 500 ريال.
 
وكانت شركة آبل استدعت جهاز "آيفون 6 بلاس" لوجود خلل مصنعي في الكاميرا الخلفية يؤدي إلى التقاط صور ضبابية.
 
ونقلت صحيفة مكة المحلية السبت عن عملاء في السوق قولهم إن إصلاح الخلل يتطلب فتح الهاتف المحمول، وهو ما يلاحظه المشتري في حال بيعه مستعملا، ويتسبب في خسارة مالكه نحو 500 ريال من قيمته، لافتين إلى أن سعر الجهاز حاليًّا يُقدر بنحو 2000 ريال، وبعد فتحه لأي سبب سيكون سعره في حدود 1500 ريال.
 
من جهتها، أشارت شركة آبل على لسان أحد موظفيها، إلى أنه يمكن للعملاء استبدال الكاميرا تحت ضمان يمتد ثلاثة أعوام لأي مشكلة في الكاميرا ما عدا ذلك فالضمان سار لمدة عام من تاريخ الشراء، مؤكدة أنه لن يفقد الجهاز ضمانه حتى وإن تم فتحه.
 
وأضاف الموظف أن الشركة ملتزمة بفحص الجهاز عبر مراكز الصيانة المتعاونة معها في الدول والتي من خلالها يتم عمل تقرير نهائي إما باستبدال الجهاز كاملا أو تغيير الكاميرا وهو المعتاد، وأشار إلى أن الجهاز سيظل تحت الضمان حتى وإن تم بيعه بالرغم من رفض البعض عملية فتح الجهاز نتيجة فقد قيمته السوقية.
 
وأوضحت "آبل" أن هناك 3 فروع في محافظة جدة تم توجيه العملاء إليها دون الرجوع للبائع، سواء من قبل شركات الاتصالات أو من خلال الموزعين، وهي "أكسيوم تيلكوم" و"بيكسل بارك" و"حاسبات العرب".
 
وبالرغم من أن "آبل" وجهت العملاء إلى ثلاثة مراكز، فإن أحدها مغلق تمامًا، والآخر يحول عملاءه إلى "أكسيوم تيلكوم". في الوقت نفسه، ذكر أحد موظفي مركز استقبال البلاغات التابع لوزارة التجارة والصناعة، أن شركة "حاسبات العرب" هي الوكيل المعتمد في السعودية لشركة "آبل" داعيًا المستهلك في حالة عدم التجاوب إلى التواصل مع رقم البلاغات 1900 لرفع شكوى.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3294
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©