الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هل تخاف من المسدسات النارية؟ إذا جرب هذا السلاح
هل تخاف من المسدسات النارية؟ إذا جرب هذا السلاح
الأحد, 01 نوفمبر, 2015 03:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل تخاف من المسدسات النارية؟ إذا جرب هذا السلاح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - CNN
قامت شركة أمريكية جديدة بصنع نوع جديد من المسدسات يصدم المتعدي دون قتله ويستخدم للحماية المنزلية مع توفير الأمان الكامل للأسرة.
 
وقد صممت شركة سولت سابلاي (.Salt Supply Co) المسدس بنفس تقنية مسدسات لعبة Paintball، التي تطلق كرات مطاطية تنفجر عند ملامستها سطح ما، إذ أن مسدس سولت يطلق كريات مليئة برذاذ الفلفل، تتمزق إثر ملامستها المعتدي.
 
كما أن مسدس سولت صمم ليكون بديلا آمنا للأسلحة النارية التقليدية التي تقتل، إذ أن الأطفال قد يكتشفوا هذه المسدسات معتقدين أنها لعبة ويؤذوا أنفسهم بها، أو قد تتسبب بأذى أحد أفراد الأسرة عن طريق الخطأ.
 
يقول الرئيس التنفيذي لشركة سولت، آدم كينيدي، إنه بدأ بفكرة المسدس غير القاتل هذا مع جاره في شيكاغو، أندي ماكنتوش، عندما كان عملهم يضطرهم للسفر كثيرا ولم يريدا ترك زوجتيهما دون حماية، في حي تكثر فيه اعتداءات الأسلحة النارية. ولكن نظرا لرفض الزوجتين اقتناء مسدس، اضطر كينيدي وماكنتوش للتفكير باختراع مسدس آمن.
 
مسدس سولت، الذي يبلغ سعره 300 دولار أمريكي، يحتوي على رذاذ الفلفل المغلف في كرة تنكسر مثل البيضة عند ملامسة سطح ما، ليتسبب الرذاذ بانقباض في رئتي المتأذ، تماما لو أنه يعاني من نوبة ربو.
 
يقول كينيدي إنه عمل مع كيميائيون كانوا يعملون لشركة PepperBall، التي تصنع منتجا مماثلا وتوفره للجيش وفرق إنفاذ القانون والسجون والمتعاقدين من القطاع الخاص فقط. كما أضاف كينيدي أن مسدس سولت لا يصنف كسلاح من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات إذ أن المكتب يصنف المسدس كجهاز صمم "لإطلاق قذيفة بمادة متفجرة."
 
وقد أطلقت الشركة حملة جمع تمويل الأربعاء، لجمع 75 ألف دولار لشراء التأمين اللازم لإدخال مسدس سولت إلى السوق، إذ وفقا لكينيدي، الشركة لديها مصنع في ولاية انديانا، قادر على صنع الآلاف من المسدسات كل شهر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3563
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©