الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / وزارة العمل السعودية تخفض في رسوم نقل الكفالة إلى 100ريال
وزارة العمل السعودية تخفض في رسوم نقل الكفالة إلى 100ريال
الأحد, 01 نوفمبر, 2015 10:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة العمل السعودية تكشف عن تعديلات جديدة في نظام العمل
وزارة العمل السعودية تكشف عن تعديلات جديدة في نظام العمل

*يمن برس - متابعات
قالت صحيفة محلية عن مصادر مطلعة أن جهات حكومية سعودية أبدت تحفظها على مقترح لوزارة العمل، بتخفيض رسوم نقل خدمة العمالة بين المنشآت والأفراد (الكفالة)، وتثبيتها عند سعر رمزي يبلغ نحو 100 ريال، وذلك بغض النظر عن عدد مرات نقل الخدمة.
 
وكانت وزارة العمل قد رفعت المقترح للجهات العليا، التي بدورها وجهته لعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة لدراسة وأخذ مرئياتها بشأنه، الذي جاء في إطار إجراءات وآليات لتنظيم سوق العمل، وترشيد استقدام واستخدام العمالة الوافدة، وتوفيرها وفق الحاجة الفعلية.
 
وأوضحت المصادر بحسب "الجزيرة"، أن المقترح يأتي في إطار تفعيل وزارة العمل لاستراتيجية التوظيف، الهادفة لتخفيض أعداد العمالة الوافدة تدريجياً، والاستغلال الأمثل للعمالة الموجودة بالمملكة، وتشغيلها وفق الحاجة الفعلية لها، وفي القطاعات والأنشطة التي تحتاج إليها.
 
وأبانت أن الوزارة تسعى من خلال تخفيض رسوم نقل الكفالة، إلى الحد من تزايد أعداد المقيمين ومرافقيهم، وما يترتب على ذلك من آثار إيجابية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والحد التدريجي من اعتماد القطاع الخاص على العمالة الوافدة، وأيضاً دعم عملية تصحيح أوضاع العمالة المخالفة، بتشجيع تلك العمالة وأصحاب العمل على نقل خدماتهم. 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15320
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©