الصفحة الرئيسية / محليات / دراسة: ثلثا سكان تعز اليمنية مصابون بحمى الضنك
دراسة: ثلثا سكان تعز اليمنية مصابون بحمى الضنك
الإثنين, 02 نوفمبر, 2015 10:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حمى الضنك تغلق عدداً من المنازل بتعز وحالات الإصابة تتزايد في ظل تساهل رسمي
حمى الضنك تغلق عدداً من المنازل بتعز وحالات الإصابة تتزايد في ظل تساهل رسمي

*يمن برس - متابعات
كشفت دراسة إحصائية نفذها المختبر المركز الوطني لمختبرات الصحة العام في اليمن أن نسبة انتشار مرض حمى الضنك في محافظة تعز بلغ 65% أي ثلي السكان.
 
وأوضحت الدراسة التي أجراها المختبر المركزي بالتعاون مع مؤسسة التوعية والإعلام الصحي أن عدد (331) حالة مشتبه بإصابتها بحمى الضنك أجري لها فحوصات مخبرية (اليزا) تبين أن عدد الإصابات المؤكدة (207) حالة، منها (143) ذكور و(64) إناث، بينهم (47) طفل تحت سن 18 عاماً .
 
 
وأكدت الدراسة التي أجريت من تاريخ (10/9/2015م وحتى 16/10/ 2015م ) وشملت أربع مديريات (صالة ، المظفر ، التعزية ، القاهرة ) أن معدل انتشار حمى الضنك بمدينة تعز بلغ (65%) في أوساط السكان، وهو معدل خطير للغاية.
 
وتشير الاحصائيات إلى وفق بيان مؤسسة التوعية الصحية أن (4510) حالة مصابة بالمرض ذاته لكنها خضعت للعلاج الوقائي، في حين بلغت عينة الدراسة التي خضعت لفحوصات مخبرية (اليزا) بلغت (331) و تبين من خلال نتائج فحص الصفائح الدموية أن نسبة الانتشار تفوق كل التوقعات والبيانات التقريبية.
 
واعتبرت الدراسة أن عوائق عديدة أجبرت المصابين بحمى الضنك في بقية المديريات وعددها (20) مديرية على عدم الخضوع للفحص والاكتفاء بالأدوية المهدئة ، وخصوصاً في الارياف حيث ينتشر المرض بنسب كبيرة وتفوق نسبة الاصابة في المدينة .
 
 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6587
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©