الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كيف تتخلص / تتخلصي من الشعور بالتعب كل يوم؟
كيف تتخلص / تتخلصي من الشعور بالتعب كل يوم؟
الثلاثاء, 07 فبراير, 2012 12:30:00 مساءً

كيف تتخلص / تتخلصي من الشعور بالتعب كل يوم؟

*يمن برس - متابعات
هل تشعر بالتعب بسرعة؟ ولكن من أين يمكنك الحصول على الطاقة؟ ممارسة الرياضة، النوم، أو الاسترخاء على شاطيء البحر؟ كل هذه الأفكار جيدة، لكن قبل أن تقوم بأي منها جرب الحصول على الطاقة من ... الأطعمة.
 
الجرجير مصدر الطاقة
تعتبر الخضار الورقية الداكنة من بين الأطعمة الأكثر تغذية. في الحقيقة، حامض الفوليك، الذي يحمينا من الكآبة، يأتي من أوراق النبات. وتحتوي أوراق الجرجير على الكثير منه أكثر من أي شي آخر. بالإضافة، يحتوي الجرجير على الكثير من الكالسيوم (حوالي 6 % من الكمية اليومية الموصى بها و 10 سعرات حرارية للحصة الواحدة). وذلك ليس كل شيء - هناك عنصران هامان جدا في الجرجير -  الفولات (فيتامين من مجموعة ب، التي لها نفس خصائص حامض الفوليك وهي هامة لتطوير الخلايا الطبيعي وصحة الدم) والالياف (التي تساعد على إبقاء الأمعاء صحية). وبالطبع هناك المغنيسيوم، عنصر هام آخر يوجد في الجرجير! و المغنيسيوم مصدر طبيعي فعال للطاقة.

القهوة
يسبب الكافيين إنتاج الدوبامين، هورمون البهجة. وبالإضافة إلى الخصاِئص التحفيزية الأخرى التي يقدمها كوب القهوة. تحتوي القهوة على مانعات تأكسد أكثر من كوب عصير العنب أو وجبة سبانخ. بالإضافة، تحتوي القهوة على فيتونيوترنات تملك خصائص مضادة للكآبة. وغالبا ما يقل خطر الاصابة بالكآبة والخرف عند الأشخاص الذين يتناولون عدة أكواب من القهوة في اليوم.

الجوز البلدي
يحتوي الجوز البلدي على مجموعة كاملة من مكونات الطاقة المفيدة: ومغذيات كبيرة وصغيرة، بضمن ذلك المغنيسيوم، النحاس، الحديد، المنغنيز، الخارصين، الكالسيوم، الأوميغا 3، فيتامين إي، حامض الفوليك، وفيتامينات أخرى من مجموعة فيتامينات ب علاوة على ذلك، يخفض فيتامين إي إلتهاب في الدماغ ويحمي الخلايا العصبية، ويعاني الناس، الذين يفتقرون إليه في دمهم، في أغلب الأحيان من الكآبة.

البطاطا الحمراء
 بالطبع، من النادر أن ترى بطاطا عضوية نظيفة في المخازن. ولكن إذا كنت تبحثين عن نوع يخلصك من الشعور بالتعب فيجب أن تبحثي عن البطاطا الصغيرة ذات القشرة الزرقاء أو الحمراء. وهي تملك تقريبا نفس مجموعة المغذيات مثل البروكلي، بطل الفيتامينات. وحامض الفوليك، اليود، ومادة غذائية غير عادية، تعرف باسم  kukoamines (وتساعد على خفض ضغط الدم) – اي خضار بسيط سيزود دمك بهذه المجموعة من الفيتامينات، إذا كان عضويا و "صحيا"، بالطبع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3386
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©