الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 5 مواقع وأدوات أونلاين لإنشاء العروض التقديمية الرائعة Presentations
5 مواقع وأدوات أونلاين لإنشاء العروض التقديمية الرائعة Presentations
الإثنين, 09 نوفمبر, 2015 11:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 مواقع وأدوات أونلاين لإنشاء العروض التقديمية الرائعة Presentations

*يمن برس - متابعات

أنت لست في حاجة للحصول على تطبيقات خاصة على حاسوبك كي تستطيع إنشاء العروض التقديمية الخاصة بك، بل يمكنك ببساطة أن تحصل على ما تريد من عدة مواقع وأدوات متوفرة على شبكة الويب.

المميزات ستظل كما هي فستتمكن من الحصول على كافة الأدوات التي تساعدك في إنشاء عرض تقديمي رائع بل وستتمكن تلك المواقع أيضاً من تخزين بياناتك المختلفة لحين العودة إليها لاحقا إن أردت، وتتوفر معظم تلك الخدمات مجانا عكس بعض تطبيقات الحاسوب، لنشاهد معا 5 من أفضل الأدوات على شبكة الويب لإنشاء العروض التقديمية.

1- Haiku Deck

1

الموقع تم تصميمه بشكل بسيط للغاية وفعال أيضاً، فهو يعتمد على الصفحات البسيطة التي تؤدي الغرض من عرضك التقديمي، ويمتلك أيضاً تطبيقا خاصا على أجهزة "آيباد" بالإضافة للتطبيق الموجود على شبكة الإنترنت ومتوفر لكافة متصفحات الويب.

أيضاً يمتلك الموقع رسوميات رائعة للغاية مع بعض الكلمات البسيطة التي يمكنك إضافتها بين الحين والآخر لتصل رسالتك إلى مشاهدي عرضك التقديمي بسهولة.

يمكنك أيضاً ان تعرف شكل عرضك التقديمي قبل الانتهاء منه وذلك عبر ميزة "Presentation gallery' البسيطة، ويمكنك الوصول إلى حوالي 35 مليون صورة و 6 أشكال مختلفة للعروض التقديمية من اختيارك ويدعم الموقع رفع العرض التقديمي ببساطة على الكثير من الخدمات مثل "فليكر، دروب بوكس" والكثير من الخدمات الأخرى.

2- Prezi

2

ربما تعتبر تلك الأداة الأشهر على شبكة الويب لدى الكثير من المستخدمين، فهي تمتلك خدمة رائعة للغاية تمكنها من أن تصبح البديل القوي لتطبيق "باور بوينت" الخاص بشركة مايكروسوفت.

الخدمة تحتوي على الكثير من المميزات التي أبهرت المستخدمين حين انطلقت منذ عدة أعوام، فالموقع يمكنك من الحصول على عرض تقديمي بسيط كما ترغب أو حتى يمكنك من إضافة العديد والعديد من المؤثرات والصور التي تضفي على العرض التقديمي المزيد من الحيوية.

الخدمة رائعة ومجانية بل وتمتلك تطبيقات على الأجهزة الذكية أيضاً يمكنك التمتع بها دون أن تحتاج لتطبيق واحد منصب على حاسوبك.

3- Google Slides

3

خدمات جوجل أصبحت من أقوى الخدمات التي يمكنك الاستعانة بها مؤخرا في العديد من الأمور المختلفة ولكن هل فكرت باستخدام "Google Slides" من قبل ؟

اقرأ أيضاً: إنفوجرافيك: كيف تستخدم البوربوينت باحترافية وإبداع

 

الخدمة تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها إحدى أفضل الخدمات البديلة لتطبيق "باور بوينت" الشهير، فيمكنك إضافة العديد من الصفحات مع الصور ومقاطع الفيديو وأيضاً الرسوم البيانية بشكل رائع ومن ثم تخزينها على حاسوبك أو على خدمات جوجل درايف بل ويمكنك مشاركتها مع أصدقائك أيضاً دون أن تضطر لنقلها إلى حاسوبهم.

4- Reveal.js/Slides.com

4

كلا الموقعين يمتلك فكرة مختلفة قليلا عما قد تراه في العديد من الأدوات الأخرى فأنت تمتلك حرية تصميم الصفحة الخاصة بك عن طريق بعض العناصر التصميمية كما هو الحال في تطبيق "فوتوشوب" أو حتى إدراج بعض الأكواد البرمجية بلغة "HTML" البسيطة.

الخيارات هنا متعددة للغاية يمكنك الاستعانة بأي منها حسب رغبتك ويمكنك أيضاً أن تحفظ ما قمت بصنعه على هيئة ملف "PDF" أو ملف عرض تقديمي كما هي العادة دائما.

5- Keynote for iCloud

5

 مستخدمو ابل يمكنهم التمتع ببعض المميزات الرائعة أيضا مع ميزة Keynote ويمكن لغير مستخدمي ابل ايضاً الحصول على تلك المميزات عن طريق بريد إلكتروني مرتبط بخدمة "iCloud" فقط.

النسخة الموجودة على الإنترنت من تطبيق Keynote تعتبر مشابهة للغاية لما قامت ابل بإدراجه في تطبيقات iWork المكتبية فستجد أنه بإمكانك بناء عروض تقديمية من البداية تماما وبعدة أدوات بسيطة وقوية أيضا بل ويمكنك مشاركتها مع كافة أجهزتك التي تعمل بنظام "iOS" أو نظام "ماك" من شركة ابل.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6154
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©