الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / مساعد وزير الخارجية الإيراني: الحل في سوريا واليمن سياسي
مساعد وزير الخارجية الإيراني: الحل في سوريا واليمن سياسي
الاربعاء, 11 نوفمبر, 2015 09:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مساعد وزير الخارجية الإيراني: الحل في سوريا واليمن سياسي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربي الجديد
أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، تمسك دولته بإيجاد "الحل السياسي للأزمة في سورية، من خلال إيجاد الآلية اللازمة لذلك، والتشديد على مواجهة الإرهاب ومقارعته".
 
وأشار إلى أنّ "مؤتمر فيينا لا ينبغي أن يكون منبراً ينوب عن الشعب السوري في تقرير مصيره ومستقبله، بل ينبغي أن يعمل لإيجاد المناخ الإيجابي والملائم الذي يتيح للشعب السوري أن يعبر بكل حرية عن رأيه ووجهة نظره في مستقبله وحاضره ومصيره".
 
وقال عبد اللهيان، بعد لقائه رئيس المجلس النيابي اللبناني، نبيه بري، إنّ إيران "سوف تستمر في دعمها القوي والمتين لسورية، التي نقدر ونثمّن الجهود الدؤوبة التي تبذلها في مجال مواجهة ومكافحة الإرهاب".
 
كما أعلن عبد اللهيان أن "لا حلّ في اليمن أيضاً سوى الحلّ السياسي"، مشيراً إلى أنه "لن يكون هناك رابح من الناحية العسكرية في اليمن، والطريقة الوحيدة المتاحة لحل أزمة اليمن هي طريقة العمل السياسي، التي تتيح الحوار الجدي والرصين والبناء بين مختلف أطياف الشعب اليمني".
 
وفي ما يخص الوضع المحلي، أشار عبد اللهيان إلى أنّه تمّ البحث مع بري "في ضرورة استكمال آليات العمل السياسي في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، والعمل بخطى حثيثة من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مع تأكيد المسؤول الإيراني "المحافظة على الهدوء والأمن والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7333
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©