الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / "فيسبوك" تطلق مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة
"فيسبوك" تطلق مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة
السبت, 14 نوفمبر, 2015 02:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"فيسبوك" تطلق مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
أطلق" فيسبوك" تحديثاً جديداً لمُشغل الفيديو على نسخة المتصفح وتطبيقات الأجهزة الذكية ليضيف إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة.
 
وقال مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك"، إن مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة يوفر تجربة جديدة بالنسبة لمُستخدمي الموقع لأنه يسمح للمُستخدم بتغيير زاوية الرؤية. وأضاف أن هذه الميّزة تفتح آفاقاً جديدة يشعر المُستخدم من خلالها أنه جزء من ما يُشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.

وشارك مارك مقطع فيديو من كوريا الشمالية قامت شبكة ABC الإخبارية بتصويره لتجربة مقاطع الفيديو الجديدة، حيث يُمكن الضغط بالماوس على المقطع وتحريكه لمشاهدته من أكثر من زاوية وكأن المُستخدم يُشاهده من قلب الحدث.

واختتم مارك تصريحه حيث قال إنه يعتقد أن المُستخدمين سيقومون بمشاركة المزيد من الفيديو بزاوية 360 درجة، خصوصاً أن التقنيات فسحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزاوية دوران 360 درجة.

وتهدف "فيسبوك" من هذا التحديث إلى تعزيز هذا النوع من المحتوى الذي يُمكن الاستفادة منه فيما بعد من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث يقوم المُستخدم بارتداء نظارة مُخصصة مع وضع هاتفه بداخلها، وبمجرد تحريك الرأس وتدويره يتم تدوير وتحريك زاوية الرؤية في الفيديو نفسه.

يُذكر أن فيس بوك قامت بتوظيف ثلاثة من قدامى مهندسي شركة "مايكروسوفت" لديها ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في "فيسبوك"، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7059
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©