الصفحة الرئيسية / محليات / إغاثة قطرية وعمانية لمتضرري إعصار شابالا
إغاثة قطرية وعمانية لمتضرري إعصار شابالا
الإثنين, 16 نوفمبر, 2015 11:47:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إغاثة قطرية وعمانية لمتضرري إعصار شابالا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
وصلت إلى جزيرة سقطرى (جنوب اليمن) أربع طائرات إغاثة من قطر وسلطنة عمان، تحمل مواد إغاثية لمتضرري إعصاري "شابالا" و"ميغ"، اللذين ضربا الجزيرة وعددا من المحافظات اليمنية في الأسبوعين الماضيين، وأديا إلى تضرر المئات من المنازل ونزوح المئات من السكان. 
 
وقال عاملون في مجال الإغاثة بجزيرة سقطرى إن الطائرات وصلت تباعا إلى أرخبيل سقطرى، وتحمل على متنها خياما ومواد غذائية ومواد طبية.

وبلغ إجمالي المساعدات القطرية 356 طنا نُقلت عبر 11 رحلة، منها خمس رحلات إلى مطار جيبوتي نقلت عبر البحر إلى عدن، وثلاث رحلات إلى مطار عدن مباشرة، وثلاث رحلات أخرى إلى مطار سقطرى.
 
وقد ضرب إعصار "شابالا" خلال الأيام الماضية عددا من المحافظات اليمنية، وخلف ثمانية قتلى ودمر عددا كبيرا من المنازل، كما أصيب أكثر من مئتي شخص أثناء مروره بجزيرة سقطرى.

وألحقت السيول والأمطار الناتجة عن الإعصار أضرارا كبيرة بالبنية التحتية وشبكات الكهرباء والهاتف والإنترنت، إضافة إلى إغلاق الطرق.
 
كما ضرب إعصار "ميغ" جزيرة سقطرى اليمنية بعد أيام من إعصار "شابالا" الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات، وخلف ضحايا وأضرارا مادية بالبلاد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6589
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©