الصفحة الرئيسية / محليات / أكاديمي يمني: تنفيذ القرار 2216 كفيل بإنهاء صراع اليمن
أكاديمي يمني: تنفيذ القرار 2216 كفيل بإنهاء صراع اليمن
الإثنين, 16 نوفمبر, 2015 06:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أكاديمي يمني: تنفيذ القرار 2216 كفيل بإنهاء صراع اليمن

*يمن برس - صنعاء
اعتبر الاكاديمي اليمني عادل الشرجبي استاذ علم الاجتماع السياسي ان الحرب القائمة في اليمن انقلاب على السلطة الشرعية وثورة مضادة، متوقعا انها ستستمر وسيظل كل طرف يراوغ الآخر ولن يوقف هذه الحرب إلا إذا قام الطرف الداخلي المتمثل بالحوثيين بفك تحالفه مع علي صالح والدخول في تفاوض يخدمهم ويخدم اليمن والمستقبل.
 
وأكد الشرجبي، في ورقة قدمها لحلقة نقاشية بعنوان «الحرب وآفاق التسوية السياسية»، نظمتها صحيفة «الثوري» بصنعاء، ان ما سيضمن ايقاف الحرب وعدم الدخول في حروب في المستقبل هو بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة وتأسيس نظام ديمقراطي يكفل الوصول للسلطة عن طريق التنافس، موضحاً أن المرجعية الوحيدة التي ممكن ان تنهي هذا الصراع هو تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.
 
وأكد الشرجبي أن الحرب القائمة حرب أهلية، كونها حربا داخل المجتمع وليست حربا بين دولة وأخرى وهي من اخطر الحروب، وفيها بعض سمات الطائفية والمذهبية، ولكنها ليست حرباً طائفية أو مذهبية كاملة.

وأوضح انه من الاسباب الرئيسية لهذه الحرب هو حرف مسار ثورة 26 سبتمبر وحرف مسار ثورة فبراير 2011 والتهرب من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7099
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©