الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ماذا يحدث في دقيقة واحدة على الإنترنت؟
ماذا يحدث في دقيقة واحدة على الإنترنت؟
الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2015 05:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا يحدث في دقيقة واحدة على الإنترنت؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
  نُشرت مؤخرًا دراسة تظهر بالتفصيل ماذا يحدث على الإنترنت خلال دقيقة واحدة. وبحسب الدراسة التي نُشرت على موقع "إكسيلاكوم"، ينشر على موقع فيسبوك ما يقارب الـ293 ألف منشور في الدقيقة، الذي يستخدمه 1.55 مليار شخص. أما على موقع تويتر، فيتم نشر حوالى 500 ألف تغريدة. ويستخدم موقع تويتر حوالى 307 ملايين مغرد، بحسب تقرير الربع الأخير من العام. وتجدر الإشارة إلى أن تويتر يعاني من ركود في استقطاب مستخدمين جدد، حيث زاد عدد مستخدميه هذا العام 7 ملايين مغرد فقط.
 
ويتم استخدام محرك البحث غوغل بما يقارب 2 مليون ونصف مرة في الدقيقة. أما تطبيق "فاين" فيتم مشاهدة حوالى مليون فيديو عليه في هذا الوقت. ويستقبل تطبيق إنستاغرام أكثر من 123 ألف صورة وفيديو. وبحسب ما ذكر موقع Mashable، تقول شركة "إنستاغرام" إن هناك 80 مليون صورة يومياً تتم مشاركتها على التطبيق، علماً أنّ عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى 400 مليون في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
ويُحمّل على تطبيق "سناب شات" حوالى 4.17 ملايين صورة و/أو فيديو، بحسب تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أوائل الشهر الحالي. بينما يسجل مستخدمو يوتيوب أكثر من 2.78 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو.
 
وبالرغم من أنه ليس موقعًا متخصصًا في الفيديو، ولكن فيسبوك يتفوق على موقع يوتيوب وعلى تطبيق سناب شات من حيث المشاهدات عليها، بحسب تقرير الإيرادات الذي نشرته شركة فيسبوك أوائل نوفمبر الحالي. وبهذا يسجل فيسبوك حوالى 5.55 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو في الدقيقة، متفوقا على سناب شات بأقل من مليون مشاهدة، وعلى يوتيوب بأقل من الضعف بقليل.
 
وعلى مستوى تنزيل التطبيقات من متاجر آبل وغوغل، ينزل المستخدمون حوالى 47 ألف تطبيق. أما على تطبيق "سكايب" فيتم إجراء حوالى 104.300 مكالمة، سواء صوتية أو مكالمات فيديو. وخلال دقيقة واحدة على موقع أمازون، تحدث مبيعات بمبلغ يقارب الـ120 ألف دولار.
 
ويتم استخدام تطبيق أوبر لطلب ما يقرب من 700 سيارة أجرة، فيما يسمع مستخدمو سبوتيفاي في خلال ستين ثانية أكثر من 13.300 ساعة من الأغاني. كما يتم إرسال 204 ملايين بريد إلكتروني.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3913
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©