الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 12 نصيحة للحصول على وظيفة في شركة ناشئة
12 نصيحة للحصول على وظيفة في شركة ناشئة
الاربعاء, 18 نوفمبر, 2015 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
12 نصيحة للحصول على وظيفة في شركة ناشئة

*يمن برس - متابعات
في الوقت الذي ينمو فيه عدد الشركات الناشئة في المنطقة، كذلك يكبر عدد الذين يريدون العمل مع هذه الشركات الناشئة من خرّيجين جدُد وأشخاصٍ يريدون تغيير وظيفتهم.
 
في هذا الإطار، سبق وكتبنا عدّة مرّات حول كيفية الحصول على وظيفة أو الحصول على الموظّف المناسب: سبعة أمور لا يجب ذكرها في سيرتك الذاتية؛ هل تريد العمل مع شركة ناشئة؟ يجب أن تعرف هذه الأمور إذاً؛ 8 مهارات أساسية لتوظيف المواهب المناسبة [انفوجرافيك]؛ حسّن سيرتك الذاتية وابحث عن عمل على ريزوري وجوبزيلا.
 
والآن، تقدّم "ستارتب سيفيز" StartupCVs اثني عشرة خطوةً للحصول على وظيفةٍ لدى الشركات الناشئة مستفيدةً من خبرتها والمعلومات التي جمعتها في هذا المجال.
 
فهذه الشركة الناشئة التي تتّخذ من ألمانيا مقرّاً لها وتتعامل فقط مع الشركات الناشئة، تعمل حالياً مع نحو 800 شركةٍ ناشئةٍ من مختلف القطاعات ومن عدّة مناطق في العالم، بالإضافة إلى عملاء مثل "جوجل" Google و"رزكيت إنترنت" Rocket Internet و"زالاندو" Zalando.
 
من المثير للاهتمام في هذه المعلومات التي استنتجتها "ستارتب سيفيز"، أنّ 78% مِن الذين يستخدمون موقعها ويتكلّمون العربية أو الكردية أو العبرية يفضّلون أن يكون مكان عملهم خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما تصل النسبة الإجمالية للذين يفضّلون العمل ضمن المنطقة إلى 13% فقط.
 
وبالتالي، في حين أنّه ينبغي صرف المزيد من الجهد على إعطاء الناس دافعاً للبقاء في المنطقة، إليكم هذه الخطوات التي تقدّمها الشركة الألمانية للحصول على عملٍ لدى الشركات الناشئة.
 
الخطوة 1: استعِن بشبكة معارفك
 
غالباً ما تكون عملية التوظيف صعبةً بالنسبة للشركات الناشئة - أمّا أنت كباحثٍ عن عمل، فإذا أوصى بك أحدٌ يحظى بثقة الشركة الناشئة ستكون قريباً جدّاً من الحصول على وظيفةٍ فيها.
 
ولكن تذكّر انّ هذه الخطوة الأولى وحسب، ويبقى عليك أن تبرهِن جدارتك في مقابلة العمل.
 
الخطوة 2: وسِّع شبكة معارفك
 
شارك واحضَر في فعالياتٍ تقيمها الشركات الناشئة وفي ماراتونات أفكار وفعالياتٍ عن التكنولوجيا، ولا تنسَ أن تخالط الناس وتحدّثهم.
 
فكلّما كنتَ تعرف أشخاصاً أكثر، كلّما ازدادت الفرصة أن يوجد من بينهم مَن قد يفيدُك.
 
الخطوة 3: ابقَ على اطّلاع
 
إذا كنتَ تحبّ مجال الشركات الناشئة فلا شكّ أنّك ستكون مواكباً لآخر المستجدّات:
 
"ما هي الشركة الناشئة التي حازت على الكثير من الاهتمام في الأسبوع الماضي؟" - هل تعلم أنّ مَن تريد مقابلته من أجل الوظيفة قد ساءَت أحواله مؤخّراً؟
 
الخطوة 4: حسِّنْ سيرتك الذاتية
 
العمل في الشركات الناشئة أمرٌ لا يصلح له الجميع. لذلك، يجب أن يكون واضحاً في سيرتك الذاتية أنّك تتمتّع بصفاتٍ مثل الخبرة العملية، والاندفاع، والإبداع، وأخلاقيات العمل.
 
بالإضافة إلى ذلك، اذكُر ما يؤكّد أنّه لديك خبرة في العمل مع الشركات الناشئة.
 
الخطوة 5: كُن مرناً
 
غالباً ما تكون الشركات الناشئة سريعة النموّ، ولذلك ينبغي عليك أن تكون مستعدّاً للتكيّف مع التطوّرات التي تحصل (خصوصاً ضمن الشركات التي تكون في مراحلها الأولى).
 
كلّما كنتَ مرناً في العمل (القدرة على القيام بمهام متعدّدة، العمل في ساعاتٍ مختلفة من النهار، التأقلم مع الفريق المتنامي باستمرار، التواجد في أماكن مختلفة، التحسين والتطوير المستمرّ) كانت الفرص التي ستُتاح أمامك أكثر.
 
الخطوة 6: ماذا عن مظهرك؟
 
الزيّ الرسميّ - أي البزة الرسمية وربطة العنق - ليس ضروريّاً، حتّى أنّه قد يكون له تأثيرٌ سلبيٌّ عليك.
 
وخلال مقابلة العمل، ابقَ هادئاً وتصرّف على طبيعتك، وإذا تصرّف مَن يريد توظيفك بطريقةٍ غير رسمية فعليك القيام بذلك أيضاً.
 
الخطوة 7: قُم بواجباتك
 
كما تفعل من أجل أي مقابلة عمل أخرى، عليك التحضير مسبقاً لمقابلة العمل لدى الشركة الناشئة. التحضير أساسيٌّ في هذه المقابلة، إذ أنّ الشركات الناشئة الجيدة تكون انتقائيةً للغاية في هذه المسألة.
 
ولذلك، اطّلع على أحوال الشركة؛ اعرف أكثر عن كيفية تأسيسها وعن تمويلها واقرأ بياناتها الصحفية؛ تحقّق من المؤسِّسين والموظّفين على شبكة "لينكدإن" (خصوصاً مَن تعرف أنّه سيجري المقابلة معك)؛ إذا كنت تعرف أحداً يعمل في الشركة الناشئة أو يتردّد إليها كثيراً، فأخبره بذلك إذ لا حاجة لمفاجآتٍ غير ضرورية في المقابلة.
 
الخطوة 8: جرّب منتَجهم
 
يجب أن تعرف وتفهم ما الذي تقوم به الشركة، لأنّه إذا لم تكن تعرف سيظهر ذلك بشكلٍ مؤذٍ في المقابلة.
 
الخطوة 9: ليكن لديك مراجع
 
مجتمع الشركات الناشئة صغير ومتماسك، فإذا أخفقتَ سيعرف الكلّ بذلك. وبالمثل، إذا لم تفِ بواجباتك في عملك السابق فهذا سيؤثّر على حظوظك في الحصول على الوظيفة.
 
الخطوة 10: اتبَع المال
 
الشركات الناشئة التي تسير أمورها على ما يُرام وتحصل على التمويل، ستعمد على الأرجح إلى التوظيف. لذلك قدِّم طلباً يلفت الأنظار حتّى قبل أن تعلن الشركة عن وظيفةٍ شاغرةٍ لديها.
 
الخطوة 11: ارفَع مستواك
 
بالطبع، لا شيء سينفع إذا لم تستطِع القيام بالمهمّات المطلوبة منك في العمل. لذلك استغلّ أوقات فراغك كي تحسّن مهاراتك الحالية أو تتعلّم مهاراتٍ جديدة.
 
ففي شركةٍ ناشئةٍ صغيرةٍ حيث ينبغي على الجميع أن يقدّموا أفضل ما لديهم، كلّما قدّمتَ المزيد وكان لديك مهارات أكثر كلّما ارتفعَت قيمتك في الشركة وكان ذلك أفضل لك.
 
12: حمّل سيرتك الذاتية على "ستارتب سيفيز"
 
استفِد من الأدوات الموجودة لتسهيل حياتك.
 
عندما تحمّل سيرتك الذاتية على "ستارتب سيفيز"، يمكنك التقدّم مباشرةً إلى أيّ شركةٍ ناشئةٍ على المنصّة حتّى لو لم تكن نضع إعلاناً.
 
في الختام، العمل مع شركةٍ ناشئةٍ يمكن أن يكون تجربةً مفيدةً حقّاً، بفضل إمكانات النموّ السريع والمسؤوليات الكبيرة. إن كان هذا يناسبك، فهذه الخطوات ستضعك على الطريق الصحيح للحصول على وظيفةٍ لدى شركةٍ ناشئة.
 
حظّاً طيّباً



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3056
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©