الصفحة الرئيسية / محليات / وفد البرلمان العربي يتفقد في عدن منجزات «إعادة الأمل»
وفد البرلمان العربي يتفقد في عدن منجزات «إعادة الأمل»
الاربعاء, 18 نوفمبر, 2015 08:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفد البرلمان العربي يتفقد في عدن منجزات «إعادة الأمل»

*يمن برس - عدن
أكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب اليمني في استعادة الشرعية، وإنهاء تمرد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح. 

وقال رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، في تصريح له على هامش زيارته مدينة عدن، ضمن وفد رفيع من البرلمان العربي: «إن هذه الزيارة تأتي في ظروف الانتصارات المتتالية على الميدان، لنقدم التهاني للشعب اليمني وللسلطة المحلية والمقاومة في عدن على الإنجازات التي حققتها بدعم ومساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة»، مؤكداً أن البرلمان العربي يدعم كل التوجهات الإيجابية التي تحقق مصلحة اليمن. 

وأضاف: «إن ما قدمته القوات المسلحة الإماراتية والقوات السعودية وقوات التحالف في سبيل نصرة الأشقاء في اليمن ليس بغريب على دولة الإمارات وعلى الدول العربية، فأمن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ويستحق منا أن نضحي بالأنفس والمال وأعز ما نملك دفاعاً عن الشعب اليمني، وحماية لإخواننا وأطفالنا وأرحامنا من أبناء عمومتنا في اليمن».
 
وأثنى الجروان على الدور المتميز الذي تلعبه القوات المسلحة الإماراتية والتضحيات الكبيرة لأبناء الإمارات في اليمن، وما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم لأشقائنا في اليمن وفي عدن على وجه الخصوص، يعد محل تقدير كل الشعوب العربية. 

ودعا في هذا الصدد الدول العربية كافة إلى أن تحذو حذو الإمارات في دعم اليمن، والمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار لربوع اليمن، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، مؤكداً أن البرلمان العربي كان، ولا يزال حريصاً على متابعة الوضع في اليمن منذ 2011، وأيّد وبارك مخرجات الحوار الوطني وجهود المسيرة السلمية، ولكن تطورت الأحداث بانقلاب الحوثيين والمخلوع صالح على الشرعية في اليمن بدعم من إيران التي لها أطماع توسعية في الوطن العربي، جعلت البرلمان العربي يقر دعم الشرعية في اليمن وإدانة الانقلاب. 
 
ويضم وفد البرلمان العربي، إضافة إلى الجروان، نواب رئيس البرلمان العربي، سامية حسن (السودان)، نور الدين السد (الجزائر)، محمد ناصر الجبري (الكويت)، عبدالرحمن لبدك (المغرب)، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان وهم، سالم بن هويدن، ومصبح الكتبي، وشيخة العري (الإمارات). 

وخلال لقاء الوفد بمحافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد، عبر المحافظ عن شكر أبناء المدينة واليمن عموماً، للأشقاء الذين ساهموا، وما زالوا يقدمون الدعم اللامحدود لإنهاء التمرد، مضيفاً أن دور الإمارات أضحى واضحاً في جميع المجالات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي وما تقدمه من دعم سخي لمجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والتربية، وفي الاتجاهات كافة، وفي المقدمة الدعم العسكري.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6855
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©