الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مخاوف من تهاوي النفط بانتهاء عقود ديسمبر
مخاوف من تهاوي النفط بانتهاء عقود ديسمبر
السبت, 21 نوفمبر, 2015 12:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مخاوف من تهاوي النفط بانتهاء عقود ديسمبر

*يمن برس - رويترز
استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بينما تراجع الخام الأميركي قبل انقضاء تداول عقود أقرب استحقاق وتعرضه لمزيد من الضغوط من زيادات كبيرة في المخزونات.
 
وساعد تراجع الدولار وارتفاع هوامش التكرير للبنزين -وهو ما قد يدفع مصافي التكرير إلى استهلاك المزيد من الخام لتحويله الى وقود السيارات- في الحد من تراجع الأسعار.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في حوالي أسبوع أمام سلة من العملات، ما يجعل النفط وغيره من السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى مثل اليورو.

وصعدت عقود البنزين الأميركي أكثر من 1 بالمئة متجاوزة 1.28 دولار للغالون بعد تقرير عن تأجيلات في إعادة تشغيل وحدة البنزين في مصفاة نفطية لشركة ايرفينج اويل.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 4 سنتات لتسجل عند التسوية 44.18 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 43.70 دولار.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا لتبلغ عند التسوية 40.54 دولار للبرميل بعد ان تراجعت في وقت سابق عن مستوى الدعم الرئيسي البالغ 40 دولارا للبرميل للمرة الثانية في يومين.

وينتهى تداول عقود الخام الأميركي تسليم ديسمبر الجمعة، وهو ما يعرض السوق لخطر إضافي لاختبار مستويات دون 40 دولارا للبرميل كانت هوت إليها في أغسطس .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2496
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©