الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالصور: أضخم 7 منشأت في العالم جارٍ تشييدها..من بينها اثنان في السعودية
بالصور: أضخم 7 منشأت في العالم جارٍ تشييدها..من بينها اثنان في السعودية
السبت, 21 نوفمبر, 2015 11:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مطار بكين - الصين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مطار بكين - الصين

*يمن برس - متابعات

قدمت "الجارديان" أكبر وأفضل 7 منشآت تمتد من بريطانيا إلى الشرق الأوسط وحتى الصين يعمل المهندسون والمعماريون في الوقت الحالي على تشييدها، وفقا لـ "أرقام العالمية".

1- مطار بكين - الصين - ستقوم المعمارية العراقية "زها حديد" بإضافة لمستها لمطار "داشينغ" في بكين والذي سيكون أكبر مطار في العالم. - سيتم تصميم الصالة رقم 1 بحيث تقلل من تنقلات المسافرين على الرغم من امتدادها لمسافة تزيد عن كيلو متر. - ستكون مساهمة "زها حديد" الأساسية هي سقف ناعم متموج الشكل.

1- مطار بكين - الصين   - ستقوم المعمارية العراقية "زها حديد" بإضافة لمستها لمطار "داشينغ" في بكين والذي سيكون أكبر مطار في الع

2- برج المملكة - جدة، السعودية - تم تعيين "أدريان سميث" مُصمم برج "خليفة" البالغ طوله 828 متراً في دبي لتصميم برج "المملكة" في جدة والذي يتجاوز طوله ألف متر. - سيكون البرج الجديد الأطول في العالم عند الانتهاء منه.

2- برج المملكة - جدة، السعودية   - تم تعيين "أدريان سميث" مُصمم برج "خليفة" البالغ طوله 828 متراً في دبي لتصميم برج "المملكة"

3- جسر هونج كونج وتشوهاي وماكاو – الصين - يعمل الصينيون منذ استردادهم لجزيرة هونج كونج في عام 1999 على التقريب بينها وبين مدينتي تشوهاي وماكاو. - بدأ العمل على طريق جديد يربط بين المدن الثلاث ويضم عدة جسور تمتد فوق الماء إلى جانب نفق. - سيمتد الطريق الجديد على مسافة 50 كيلومتراً وسينتزع لقب أطول جسر فوق الماء من جسر صيني آخر في خليج "جاوجو".

3- جسر هونج كونج وتشوهاي وماكاو – الصين   - يعمل الصينيون منذ استردادهم لجزيرة هونج كونج في عام 1999 على التقريب بينها وبين مد

4- مفاعل "تشرنوبل" – أوكرانيا - قام مهندسو الاتحاد السوفيتي في السابق ببناء غطاء خرساني لتغطية الحفرة التي ظهرت فوق مفاعل "تشرنوبل" لاحتواء الكارثة. - يعمل المهندسون الآن على إنشاء سقف حديدي لتغطية المفاعل لبدء عملية الهد باستخدام رافعات من فوق السقف الجديد. - أشار التقرير إلى أن هذا أصعب مشروع على الإطلاق.

4- مفاعل "تشرنوبل" – أوكرانيا   - قام مهندسو الاتحاد السوفيتي في السابق ببناء غطاء خرساني لتغطية الحفرة التي ظهرت فوق  مفاعل "

5- فندق "أبراج كدي" – مكة المكرمة، السعودية - اكتظت المنطقة المجاورة للكعبة المشرفة بالرافعات مع توسعة المسجد الحرام لاستيعاب أكثر من مليوني حاج. - ستضم مجموعات الأبراج حول المسجد "أبراج كدي" التي ستشمل أكثر من 10 آلاف غرفة فندقية.

5- فندق "أبراج كدي" – مكة المكرمة، السعودية   - اكتظت المنطقة المجاورة للكعبة المشرفة بالرافعات مع توسعة المسجد الحرام لاستيعا

6- نفق القطار "كروس ريل" – لندن، المملكة المتحدة - يوجد العديد من أنفاق القطارات حول العالم ولكن النفق الجديد "كروس ريل" الجاري تنفيذه في لندن يربط في شرق وغرب المدينة ويتوغل داخل أساسياتها ومن خلال العديد من الأنفاق الموجودة حالياً. - يعتبر مشروعاً صعباً بسبب قدم المدينة وعدم وجود مجال كبير للتوسع فيها.

6- نفق القطار "كروس ريل" – لندن، المملكة المتحدة   - يوجد العديد من أنفاق القطارات حول العالم ولكن النفق الجديد "كروس ريل" الج

7- FFR Grand Stade – باريس، فرنسا - يعمل المعماريون في شركة "بوبيولوس" الأمريكية على تقديم استاد لاتحاد الرغبي في فرنسا يسع 82 ألف مشجع. - يضم الاستاد الجديد أرض الملعب وسقفا قابلين للسحب. - يقدر السقف الضخم القابل للسحب على تحويل الاستاد إلى قاعة هائلة مغلقة.

7- FFR Grand Stade – باريس، فرنسا   - يعمل المعماريون في شركة "بوبيولوس" الأمريكية على تقديم استاد لاتحاد الرغبي في فرنسا يسع
 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12141
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©