الصفحة الرئيسية / محليات / تنفيذ (140) جلسة تثقيف صحي حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بعمران
تنفيذ (140) جلسة تثقيف صحي حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بعمران
الإثنين, 23 نوفمبر, 2015 10:42:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تنفيذ (140) جلسة تثقيف صحي حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بعمران
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سليم السعداني
نفذت المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان وبدعم وتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية وبتمويل من بنك التنمية الألماني (  KFW)  مشروع ( التسويق الاجتماعي للاتصال وتغيير السلوك في مجال الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة ) خلال شهري سبتمبر – اكتوبر  عدد ( 140 ) جلسة تثقيفية في محافظة عمران حول مفاهيم الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة وكيفية الوعي بهذه الوسائل وطرق الاستخدام السليمة بما يضمن صحة الأم والأسرة بشكل عام.
 
حيث قام فريق المشروع من المثقفين والمثقفات بالنزول الميداني لمديريات ( خمر ، ريده ، عمران ، عيال يزيد ) لتنفيذ عدد ( 140) جلسة للتوعية بوسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأمراض المنقولة جنسياً من خلال استهداف النساء والرجال فوق سن الثامنة عشر في عدد من الأماكن التجمعات كالمنظمات والجمعيات والجوامع وكذلك مناطق المهمشين من خلال النزول المباشر اليهم لتوعيتهم بالإضافة للتوعية في مخيمات النازحين والتركيز على النازحين بجلسات التوعية لمساعدتهم في التعرف على وسائل تنظيم الأسرة وأهميتها في تنظيم النسل بما يخفف من الاعباء الاقتصادية والصحية والاجتماعية المترتبة على الأسرة وإرشادهم للطرق الصحيحة في استخدام وسائل تنظيم الأسرة .
 
يهدف المشروع لتنفيذ ( 1400 ) جلسة تثقيفية في أربعة عشر محافظة حيث سبق تنفيذ عدد (790) جلسة في محافظات ( تعز ، إب ، المحويت ، صنعاء ، أمانة العاصمة ، مأرب )  ويأتي هذا بهدف رفع مستوى الوعي لدى الرجال والنساء بأهمية تنظيم الأسرة وكيفية استخدام الوسائل المناسبة بما يهدف للوصول لأسرة صحية سلمية.
 
هذا وتقوم مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية وبتمويل من بنك التنمية الألماني (KFW) بالعديد من الأنشطة الخاصة بالاتصال وتغيير السلوك مع العديد من الشركاء من منظمات المجتمع المحلي, وتأتي هذه الأنشطة مع المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان تتويجا للتعاون السابق من خلال تنفيذ العديد من أنشطة جلسات التثقيف الصحي في العديد من المناطق   المستهدفة  وتبرز أهمية هذه الأنشطة في تعزيز الوعي حول قضايا تنظيم الأسرة بما يسهم إيجابا على صحة الأسرة بشكل عام.
 
الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان منظمة مجتمع مدني محلي غير حكومية تعمل في مجالي التنمية والإغاثة في اليمن بهدف تحسين وصول الخدمات الأساسية والإنسانية للمجتمع وتخفيف الأضرار الناتجة عن الصراعات والحروب اثناء مرحلة الطوارئ ، حيث تعمل في عدد من المحافظات وفق ستة برامج رئيسية هي: ( المياه ، الصحة ، الغذاء ، التعليم ، الحماية والنوع الاجتماعي ، بناء السلام والحكم الرشيد).



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8015
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©