الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / تعرف على أغلى 10 معدات عسكرية في العالم: «قاذفة قنابل وحاملة طائرات والسعر يبدأ بـ 2 مليار دولار»
تعرف على أغلى 10 معدات عسكرية في العالم: «قاذفة قنابل وحاملة طائرات والسعر يبدأ بـ 2 مليار دولار»
الإثنين, 23 نوفمبر, 2015 01:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على أغلى 10 معدات عسكرية في العالم: «قاذفة قنابل وحاملة طائرات والسعر يبدأ بـ 2 مليار دولار»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - المصري اليوم

تلعب القوة الاقتصادية والمالية دوراً محورياً في امتلاك وتطوير الأسلحة الحربية، والمركبات أو الناقلات العسكرية هي منصات الأسلحة المتقدمة من الناحية التكنولوجية التي تبث الخراب على وجه الأرض، وتقريبا كل هذه المركبات والسفن الحربية مثل المدمرات والغواصات وحاملات الطائرات، معبأة بصواريخ «توماهوك» والمفاعلات النووية، والمحركات القوية وغيرها من الأنواع المختلفة من المعدات الحربية.

والاستثناء الوحيد هو المفجر الشبح الذي يمكن أن يقذف الصواريخ النووية في منتصف الطرق في جميع أنحاء الأرض، وبطبيعة الحال، تمتلك كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة غالبية أغلى المركبات العسكرية في العالم، واستعرض موقع «ذا ريتشست» الأمريكي، قائمة بأغلى 10 ناقلات عسكرية على مستوى العالم.

10. INS VIKRAMADITYA

INS_Vikramaditya_during_trials

«إي إن إس فيكراماديتيا» يصل سعرها 2.35 مليار دولار، وهي من المركبات العسكرية الحاملة للطائرات، اشتراها الجيش الهندي من المجمع العسكري الصناعي الروسي، وتضخمت تكاليف الشراء بعدما طالبت روسيا مزيدا من المال.

تزن هذه السفينة الحربية حوالي 44.500 طن، بينما يتجاوز طولها 284 متراً، ولديها القدرة على السير 7 آلاف ميلا بحريا، وقادرة على حمل 1600 إلى 2000 موظف وأكثر من 30 طائرة ومروحية أخرى .

9. B-2 SPIRIT STEALTH BOMBER

via wikipedia.org

يبلغ سعر قاذف القنابل الخفية «بي- 2 سبريت» حوالي 2.4 مليار دولار، وهو عبارة عن مجموعة من المفجرات الطويلة والقادرة على القيام بالبعثات الكبيرة الممتدة، وتم تصميم هذا الهيكل لطائرة لالتقاط إشارات الرادار، ولحماية نفسها ضد الإشعاع في حالة وقوع أي هجوم نووي.
تم تصميم شكل هذه الطائرة أيضا لتشجيع الشبح على إخفاء المحركات بقوة دفاعها التي تصل إلى حوالي 35 ألف باوند من قوة الدفع، كما يمكنها حمل حوالي 50 ألف رطل من الأسلحة، ويمكن تجهيز B-2 مع ما يصل إلى 16 مخزن من المخازن النووية التي يبلغ مداها حوالي 6 آلاف ميل بحري على الدبابة الكاملة، ورغم أن هذا تصميمها غريب، فتعتبر ذو مميزات تكنولوجية متقدمة لا يمكن أن تصدق مدى قدراتها.

8. Varyag Aircraft Carrier

via wikipedia.org

حاملة الطائرات «فارياج» يصل سعرها إلى 2.4 مليار دولار، وعندما انهار الاتحاد السوفيتي عام 1991، اكتملت حاملة الطائرات Varyag بنسبة 70%، وتم نقلها إلى أوكرانيا، ثم بيعها بشكل لا يصدق إلى إحدى وكالات السفر الصينية بمبلغ 20 مليون دولار فقط، بدون محرك أو دفة .

ومنذ ظهور خطط لتحويل السفينة إلى «جنة القمار العائمة» أو منتج فاخر، كانت «فارياج» متوقفة على حوض جاف من قبل الحكومة الصينية، ومنذ ذلك الحين تم رصدها عن كثب من قبل حكومة الولايات المتحدة.

وعلى الرغم أن لا أحد يعرف خطط التي يتم تحضيرها لـ«فارياج ، فالخبراء الدفاع يعتبروها بمثابة منصة التدريب وحاملة الطائرات الثانية في الصين .

7. VIRGINIA CLASS SUBMARINE

via wikipedia.org

يصل سعر «فرجينيا كلاس سبمارين» إلى حوالي 2.5 مليار دولار، وهي الفئة الجديدة من الغواصة الهجومية متعددة المهام والمقاومة للمياه الضحلة والعميقة، والغواصة المدعوم من السفينة فرجينيا والتابعة للمفاعل النووي تشمل 4 أنابيب للطوربيد و 12 قاذفة من قاذفات الصواريخ العمودية، وقادرة على إطلاق ما يصل إلى 16 صاروخ «كروز» مرة واحدة .
وقدرات التسلل لدى هذه السفينة تشمل قدرة الغواصة على توصيل طاقم القوات البحرية للبعثات سواء بهدف الاستطلاع أو القتال، ويقترن المفاعل النووي مع 2 من المحركات التوربينية ومضخة طائرة، بقدرة توليد تصل لأكثر من 29 ميجاوات من الطاقة .

6. USS AMERICA

via wikipedia.org

تعتبر «يو إس إس أمريكا» واحدة من أحدث السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية، ويبلغ سعرها 3.4 مليار دولار، ويمكنها حمل 34 طائرة حيث يبلغ سطحها 7.9 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحة تخزينية18.300 ألف قدم مربع مخصصة للمركبات الهجومية المختلفة، وتصل المساحة التخزينية الكلية للسفينة حوالي 120 ألف قدم مربع مخصصة للمعدات القتالية وغيرها من الاحتياجات، وتضم مجموع 6 أسلحة، فضلا عن مصاعد البضائع التي تحرك القوات والمعدات أعلى وأسفل الطوابق.

5. CHARLES DE GAULLE AIRCRAFT CARRIER

via wikipedia.org

حاملة الطائرات «شارل ديجول يبلغ سعرها حوالي 4 مليار دولار، وهو مشروع أثار الجدل طوال العقد الماضي، حيث ترجع فكرته إلى عام 1986، إلا أنه جرى العمل عليه مؤخراً ليكشف عن أول طائرة فرنسية يتم تشغيلها بالطاقة النووية.

وتتكون حاملة الطائرات من مفاعلين نوويين ينتجان ما بين 1117 ألف كيلو وات و4 مولدات ديزل ، و4 من المولدات التوربينية التي تعمل بالغاز و4 من المولدات التوربينية، كما تتميز بقدرة على استيعاب 40 طائرة و1.900 موظف، ويصل طول «شارل ديجول» حوالي 859 قدم، مع 206 قدم مخصص لطاقم قيادة الطائرة.

في مطلع يناير 2015، قيل إن فرنسا سترسل هذا الناقل قوية إلى الخليج العربي، لتكون بمثابة جزء من حملة القصف ضد «الدولة الإسلامية في العراق والشام» والمعروفة إعلاميا بـ«داعش».

4. HMS Astute

via wikimedia.org

ييلغ سعر غواصة فئة «نيميتز» التابعة للبحرية الملكية في المملكة المتحدة «إتش إم إس أستوت» حوالي 5.5 مليار دولار، وتعد من أغلى المركبات العسكرية، وتم تجهيزها بأجهزة الاستشعار الحديثة، وتقف الآن قبالة ساحل اسكتلندا، وتحتوي على محرك نووي.

3. DDG 1000 ZUMWALT-CLASS DESTROYER

USS_Zumwalt_(DDG-1000)_at_night

يصل سعر المدمرة «دي دي جي 1000 زيموالت- كلاس ديستروير» إلى 7 مليارات دولار، وهي سفينة شبح حربية مصممة لتسلل الدفاعات، وقدرت التكاليف الأولية لها بحوالي 3.8 مليار دولار، لكن تكلفتها ارتفعت بعدما زودتها البحرية الأمريكية بأحدث التكنولوجيا، حيث شملت هذه المدمرة نظام أتمتة متقدم لتشغيلها، كما تضم نظاما أوتوماتيكيا متقدما يسمح باستخدام نصف الطاقم فقط المطلوب لتشغيل السفينة.

2. HMS QUEEN ELIZABETH

via royalnavy.mod.uk

يصل سعر «إتش إم إس كوين إليزابيث» أو مركبة الملكة إليزابيث HMS إلى 9.3 مليار دولار، وتعتبر من أكبر سفينة حربية في المملكة المتحدة، بطول 918 قدم، وعرض 229 قدم، بسعة 1.600 ألف موظف، كما لديها القدرة على حمل الطائرات بوزن 65 ألف طن ولديها القدرة على السير لمسافة تصل إلى 10 آلاف ميل بحري دون الحاجة للتزود بالوقود .

1. USS GERALD FORD

via wikipedia.org

تعتبر «يو إس إس جيرالد فورد» المركبة العسكرية الأغلى في العالم، بسعر 13 مليار دولار، وهي حاملة طائرات قادرة على التخفي من الرادار يزيد طولها عن 377 متراً، وهذه الأعجوبة المتجانسة والقادرة على إطلاق 220 طلعة جوية يوميا مع المدارج المزدوجة التي سيتم ملؤها من قبل 5 آلاف شخص، بما في ذلك 4 آلاف من المارينز والبحارة.

وعندما سيتم إطلاق «يو اس اس جيرالد فورد» بشكل كامل في العمليات عام 2019، ستكون قادرة على توصيل الأسلحة بمعدل أسرع 25% عن أفضل المنصات السابقة.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10541
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©