الصفحة الرئيسية / محليات / الإمارات تدعم كهرباء جنوب وشرق اليمن بمئات ملايين الدولارات
الإمارات تدعم كهرباء جنوب وشرق اليمن بمئات ملايين الدولارات
الأحد, 29 نوفمبر, 2015 07:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات تدعم كهرباء جنوب وشرق اليمن بمئات ملايين الدولارات

*يمن برس - عدن
أعلن نائب وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مبارك التميمي، عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة قطاع الكهرباء في محافظات جنوب وشرق اليمن بمئات ملايين الدولارات، للبدء قريباً جداً في تنفيذ مشاريع عاجلة واستراتيجية لمواجهة إشكاليات الكهرباء ومجابهة صيف عام 2016 القادم، كما أعلن افتتاح مقر مؤقت لوزارة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل طاقم للقيام بإدارة أعمال الوزارة، وذلك تنفيذاً لقرارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان نائب وزير الكهرباء التميمي ومحافظ محافظة أبين الخضر السعيدي، وعدد من المعنيين في المؤسسة العامة للكهرباء، دشنوا، أمس السبت، إعادة تشغيل خط التيار الكهربائي بطول 67 كيلو متراً عبر الخطوط الناقلة 132 كيلو فولت من المحطة التحويلية الرابطة بين محطة الحسوة في عدن وجعار في أبين، بدعم من دولة الإمارات وجهود الموظفين والعاملين بقطاع الكهرباء في اليمن، وذلك بعد انقطاع دام 8 أشهر، نتيجة حرب ميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وقال التميمي: إن إعادة تشغيل خط الطاقة الكهربائية الرابط بين الحسوة جعار، كان بدعم من الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عبر تقديم مبالغ مالية تم تسخيرها لإجراء صيانة عمرية للخط الكهربائي المتوقف منذ فترة، وإن تلك الجهود تندرج في إطار جهود إعادة تأهيل المنظمة الكهربائية بشكل عام في إقليم عدن.

وبخصوص دعم الإمارات لمشاريع الكهرباء في المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية، أوضح نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي في تصريح ل«الخليج»، أن زيارة وفد الكهرباء اليمني إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، واللقاء والتشاور مع قيادة هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، مؤخراً، تكللت بتبني الجانب الإماراتي البدء بتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع الكهرباء قريباً جداً، حيث تشمل تلك المشاريع إعادة تأهيل منظومة الشبكة الكهربائية القائمة حالياً في محافظات عدن أبين لحج والضالع، والمحافظات الشرقية، وإجراء الخطط المدروسة وإعداد الدراسات المتكاملة لتأهيل قطاع الكهرباء.

ولفت إلى أن مشاريع تطوير وتحديث قطاع الكهرباء ستسير في اتجاهين الأول يشمل إنشاء وحدات توليد بقدرة 440 ميجا في محافظة عدن لتغذية محافظات عدن وأبين ولحج والضالع بالطاقة الكهربائية، لمجابهة صيف عام 2016م المقبل، والثاني تنفيذ مشاريع استراتيجية تم عرضها من قِبل الجانب اليمني على الجانب الإماراتي، وستتم دراستها والتباحث بشأنها بين الجانبين في المستقبل القريب، وعبّر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، على جهودها ودعمها لقطاع الكهرباء، وأعرب عن أمله في مواصلة الإمارات جهودها ودعمها لمشاريع إعادة تأهيل الكهرباء وإنشاء محطات كهربائية جديدة.

من جانبه قال محافظ أبين الخضر السعيدي، بعون من الله تم تشغيل الكهرباء من المحطة التحويلية رقم 1 عبر خطوط نقل الطاقة الرابطة بين الحسوة وجعار، بعد انقطاع دام 8 أشهر، ونزف البشرى لأهلنا بتشغيل الكهرباء، ونتوجه بالشكر الجزيل والامتنان لكل فرق المهندسين والعاملين والفنيين الذين قاموا بصيانة خطوط النقل، كما أشكر نائب وزير الكهرباء الذي أشرف وبذل جهوداً كبيرة حتى إتمام عملية تشغيل الكهرباء، والشكر موصول لدولة الإمارات العربية المتحدة نظير جهودها واهتمامها بقطاع الكهرباء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9285
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©