الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / ما هي احتياطات تركيا من الغاز في حال قطعت روسيا الإمداد؟
ما هي احتياطات تركيا من الغاز في حال قطعت روسيا الإمداد؟
الإثنين, 30 نوفمبر, 2015 11:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما هي احتياطات تركيا من الغاز في حال قطعت روسيا الإمداد؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بعد إسقاط المقاتلة الروسية من قبل القوات المسلحة التركية، رأى محللون أن العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا من شأنها أن تتدهور، ولذلك لجأ الطرفان إلى تحليل العلاقات المستقبلية بين البلدين، ودراسة تداعيات الأزمة، وانعكاساتها الاقتصادية على البلدين.
 
ولعل الغاز الطبيعي الذي تستورده تركيا من روسيا، يدخل ضمن أهم القضايا التي تلقى أهمية لدى الشارع التركي، والتي يقلق بشأنها في حال استمرار أزمة العلاقات بين البلدين، ولا سيّما أن فصل الشتاء حلّ، وبدأ البرد يشعر بنفسه.
 
والسؤال الذي طرح في هذا المجال، ما هو مخزون الغاز الطبيعي لدى تركيا في حال قررت روسيا قطع الغاز عنها في المرحلة المقبلة؟
 
يجيب مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية للطاقة والغاز الطبيعي عن هذا السؤال من خلال المقارنة بين تركيا والدول الأوروبية:
 
إن الدول الأعضاء المنضوية تحت منظمة الاتحاد الأوروبي مجبرة على أن يكون لديها مخزون من الغاز الطبيعي ما يلبي من احتياجاتها لـ30 يوما، خلال أيام الشتاء القارسة، بالإضافة إلى ما سبق فإن الدول الأوروبية لديها من المخزون للغاز الطبيعي ما يكفي للاستهلاك لـ 45 يوما، في حال حصل أي عطل مفاجئ في أنابيب الإمدادات من مخازن الغاز.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4287
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©