الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ما هي الفوائد الصحية لعصير الطماطم؟
ما هي الفوائد الصحية لعصير الطماطم؟
الأحد, 12 فبراير, 2012 01:07:00 مساءً

ما هي الفوائد الصحية لعصير الطماطم؟

*يمن برس - متابعات
قد لا يعرف بعض الناس أن الطماطم في الحقيقة هي من فاكهة وبأن عصير الطماطم يحتوي على فوائد صحية عديدة. إذا كنت تريد الحفاظ على صحة مثالية، فعصير الطماطم خيارك الأفضل. الطماطم وعصير الطماطم معروف بأنه شراب مغذي وغني بالعديد من الفوائد. تعالي نلقي نظرة على بعض منها.

أولا، الطماطم وعصير الطماطم غني باللايكوبين. وهذا المركب يحتوي على مانعات تأكسد قوية وخصائص مضادة للسرطان. بالإضافة، يعمل اللايكوبين كمانع للتأكسد ويحمي الخلايا من الضرر.

هذا ووجدت الدراسات بأن اللايكوبين فعال جدا ضد أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الثدي، سرطان البروستات وسرطان البنكرياس.

يحتوي عصير الطماطم على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن. كما ثبت أن كوبا من الطماطم يزود حوالي 74 % من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين ج و2 % من فيتامين أيه. فيتامينات أي وج تعرف بقدرتها على تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة. من الفيتامينات الأخرى التي توجد في عصير الطماطم فيتامينات ك، ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، وب 6. ومن بين المعادن الموجودة في عصير الطماطم أيضا البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور. التي تضمن وظيفة صحية للخلايا وأنسجة الجسم.

بالإضافة الى ذلك فأن عصير الطماطم يحتوي على محتويات طبيعية تعرف بقدرتها على محاربة الكولوستيرول السيئ. تتضمن هذه المحتويات الليف وفيتامين ب 3. كل هذا يجعل عصير الطماطم علاجا عظيما للكولوستيرول المرتفع.

ويعتبر عصير الطماطم مفيد جدا في حالات أمراض القلب لأنه غني بفيتامين ب 6. حيث يستخدم هذا الفيتامين في تكسير مركب homocyctene -  الذي يعرف بقدرته على إتلاف جدران.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3333
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©