الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مؤسس فيسبوك يخصص 99% من أسهمه بالشركة للعمل الخيري بمناسبة ولادة ابنته الأولى
مؤسس فيسبوك يخصص 99% من أسهمه بالشركة للعمل الخيري بمناسبة ولادة ابنته الأولى
الاربعاء, 02 ديسمبر, 2015 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مؤسس فيسبوك يخصص 99% من أسهمه بالشركة للعمل الخيري بمناسبة ولادة ابنته الأولى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
استقبل مالك فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مولودته الأولى، ماكس، برسالة مطوّلة نشرها على حسابه، تحمل صورته وصورة زوجته بريسيلا تشان ومولودتها، كان أهم ما جاء فيها أنه سيتبرّع، رفقة زوجته، بحوالي 99 في المئة من حصصهما في الشركة، أي ما يعادل 45 مليار دولار، للعمل الخيري الهادف إلى تحسين ظروف العيش في العالم للأجيال القادمة.

وقال مارك وبريسيلا في الرسالة إن جيله يمكن أن يعمل على تعزيز المساواة في العالم، عبر دعم قطاعات الصحة والتعليم وتطوير الطاقات النظيفة والتواصل بين الناس، وبناء مجتمعات قوية والتقليل من نسب الفقر، والعمل على تمكين الناس من حقوق متساوية ونشر التفاهم بين الأمم.

وممّا جاء في الرسالة المطوّلة كذلك، أن مارك وزوجته يأملان أن يكون عالم ابنته أفضل من العالم الحالي، وأنه في الوقت الذي ترّكز فيه العناوين على الأمور الخاطئة، يحدث تغيير إيجابي في العالم بالعديد من الطرق.

كما ذكرت الرسالة أن مساهمة مارك وزوجته في تطوير العالم تعود إلى مسؤوليتها تجاه كل أطفال الجيل القادم، وأن المجتمعات الحالية يجب عليها الاستثمار لتطوير حياة كل من سيعيشون في العالم مستقبلًا، وليس فقط من يعيشون الآن.

ولفتت الرسالة كذلك أن آمال مارك وزوجته للجيل القادم تتركز على تعزيز الإمكانيات البشرية، ونشر المساواة، مشيرة إلى أن الوصول إلى هاذين الهدفين يمر عبر عدة وسائل منها الاستثمارات على المدى البعيد التي قد تصل إلى مئة عام، والالتزام المباشر مع الشعوب التي نخدمها، وبناء التكنولوجيا، والمشاركة في السياسات، ودعم قيادات مستقلة في كل المجالات، وأخذ المخاطر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3325
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©