الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / سلة مُهملات ذكية تغزو شوارع الإمارات مطلع العام القادم
سلة مُهملات ذكية تغزو شوارع الإمارات مطلع العام القادم
الخميس, 03 ديسمبر, 2015 10:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سلة مُهملات ذكية تغزو شوارع الإمارات مطلع العام القادم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت شركة “بيئة” المُتخصصة في تطوير الحلول والمُنتجات البيئية وحلول إعادة تدوير النفايات أنها وقعت إتفاقية تفاهم مع السلطات المحلية في الإمارات، بالتزامن مع فعاليات “أسبوع الإبتكار” في الإمارات، ستقوم الشركة بمُقتضاها بتزويد شوارع الإمارات بصناديق ذكية لجمع المُهملات تبدأ في طرحها بداية من إمارة الشارقة مطلع العام المُقبل، ٢٠١٦.

ستقوم “بيئة” بطرح عدة مئات من سلة المهملات الذكية على عدة مراحل، والتي تُعد الشارقة المدينة الأولى في المنطقة بأكملها التي ستشهد طرحها. تم تصنيع صناديق القمامة الجديدة بواسطة شركة BigBelly الأمريكية، ويضُم كل صُندوق وحدة WiFi Hotspot يقوم بتزويد المارة حول الصندوق بخدمة إنترنت لاسلكية تُغطي مئات الاماكن حول المدينة. تعمل خدمة الHotspot بواسطة الطاقة الشمسية إعتمادا على لوحة ضوئية أعلى صندوق القمامة.

تأتي سلة المُهملات الجديدة في صورة صُندوقين مُتجاورين، أحدهما للنفايات القابلة للتدوير، والآخر للنفايات العامة، ويضُم كل منهما مُحرك كهربائي لكبس النفايات يعمل أيضا بواسطة الطاقة الشمسية، ما يجعل سلة المُهملات قادرة على إستيعاب قدر أكبر من النفايات. تحتوي سلة المُهملات كذلك على مُستشعر لمدى إمتلائها يتصل مُباشرة مع إدارة جمع النفايات في شركة “تنضيف” التابعة لشركة “بيئة” والمسؤولة عن جمع القمامة لإرسال سيارة فور إمتلاء صندوق المُهملات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3127
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©