الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كوريا الجنوبية تطور "طائرة شبح" بدون طيار
كوريا الجنوبية تطور "طائرة شبح" بدون طيار
الأحد, 06 ديسمبر, 2015 12:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كوريا الجنوبية تطور "طائرة شبح" بدون طيار

*يمن برس - وكالات
 ذكر مسؤول دفاع كوري جنوبي الأحد أن سول ستطور طائرة شبح بدون طيار (يو إيه في) لمواجهة المدفعية بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة الكورية الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن التطوير هو جزء من 31 مشروعا بحثيا يجريه الجيش الكوري الجنوبي بحلول نهاية العام المقبل.

وقال أنه سيتم نشر تلك الطائرات على ارتفاعات أعلى من أنظمة الدفاع الجوي الاخرى التي تملكها كوريا الشمالية وستتصدى لصواريخ العدو بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة.

وتشمل الاهداف قاذفة الصواريخ متعددة الفوهات الكورية الشمالية عيار 240 ملليمترا والمدافع ذاتية الدفع عيار 170 ملليمترا بالاضافة إلى صواريخ سكود ورودونج وموسودان، طبقا للمسؤول.

وقال المسؤول “ستضرب طائرات الشبح (يو إيه في) بشكل مباشر أجساما ضخمة مثل الصواريخ بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة. للتعامل مع الاهداف الاصغر، ستنشر طائرات (يو.إيه.في) العديد من سلاسل القنابل العنقودية التي يمكن أن تحدد الاهداف شكل مستقل وتهاجمها”.

وأضاف المسؤول أنه فور الانتهاء من مرحلة البحث الاولية، سيتم إجراء بحث تطبيقي خلال الفترة من عام 2017 حتى 2019 ، مضيفا أنه من المتوقع أن تتكلف مرحلة البحث الاولية 380 مليون وون (327 ألف دولار أمريكي).

وستجري كوريا الجنوبية أيضا تحقيقا بشأن امكانية تطوير طائرة بدون طيار يمكن أن ترصد الافراد غير الحاصلين على تصريح للعمل في منشآتها العسكرية في إطار مشروعات الابحاث التي تجرى بحلول العام المقبل، طبقا للمسؤول.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2969
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©