الصفحة الرئيسية / طب وصحة / طب وصحة: علاج تشققات الكعبين والقدمين
طب وصحة: علاج تشققات الكعبين والقدمين
الإثنين, 13 فبراير, 2012 12:30:00 مساءً

طب وصحة: علاج تشققات الكعبين والقدمين

*يمن برس - متابعات
تظهر اعراض تشققات الكعبين والقدمين فى منطقة الكعب على هيئة جفاف شديد بالجلد يصاحبه شقوق تختلف فى الحجم والطول من صغيرة إلى متوسطة وأحياناً تصبح تشققات كبيرة وغائرة بالجلد، ويصاحبها فى بعض الأحيان نزف دموى من حين إلى آخر، كما أنها تؤدى إلى الإحساس بالألم خاصة مع الوقوف والمشى.

والمشكلة قد يكون لها أكثر من سبب، فالأشخاص ذوو البشرة الجافة بصفة عامة يكونون عرضة للإصابة، كما أنه وجد من الدراسات والأبحاث أن العوامل الوراثية تلعب دوراً فى كثير من الحالات. وعلى جانب آخر قد تحدث هذه الظاهرة كعرض من أعراض مرض الصدفية فى منطقة القدمين، حيث تؤدى إلى ظهور قشور فضية اللون وجفاف شديد بالجلد وتشققات يصاحبها نزيف دموى واحمرار بمنطقة القدم بالكامل.

ولعلاج المشكلة علينا عدم السير أو الوقوف بدون جوارب أو أحذية، كذلك فإن شرب الماء كثيراً واستخدام الكريمات المرطبة يشكل عاملاً أساسياً فى الوقاية، أما العلاج فيعتمد على استخدام الأدوية التى تحسن الدورة الدموية فى الأطراف، كذلك مضادات الأكسدة مع ضرورة استخدام العلاجات الموضعية فى صورة مراهم ومركبات تحتوى على مواد تساعد على التئام الجروح من خلال تنشيط خلايا الجلد .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3577
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©