الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / روني الشيخ.. «يمني» يتولي منصب القائد العام للشرطة الإسرائيلية
روني الشيخ.. «يمني» يتولي منصب القائد العام للشرطة الإسرائيلية
الإثنين, 07 ديسمبر, 2015 04:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
روني الشيخ.. «يمني» يتولي منصب القائد العام للشرطة الإسرائيلية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 تولى "روني الشيخ"، نائب رئيس الشاباك السابق، رسميًا اليوم الخميس، منصب القائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد خمسة أشهر قضتها بدون قائد عام، منذ أن خرج "يوحانان دانينو" من منصبه، حيث ظلت شرطة الاحتلال تعمل تحت قيادة القائم بأعمال القائد العام "بنتسي ساو".
 
وأعلنت الحافة العبرية، أن "الشيخ" الذي ينحدر من أصول يمنية، ترقى إلى رتبة الفريق، وأنه أصبح اليوم الخميس، الشرطي رقم واحد في إسرائيل، بعد تأجيل مراسم التنصيب، نظرا لحادثة السقوط التي تعرض لها ما تسبب في كسر قدمه.
 
ولفتت المصادر، إلى أن "الشيخ" سيلتقي في أعقاب احتفال قصير بمكتب رئيس الحكومة، الرئيس "ريؤوفين ريفلين" في مكتبه بمدينة القدس المحتلة، قبل بدء الاحتفال الرسمي في مقر الشرطة، ومن هناك يتوجه إلى حائط المبكى (حائط البراق الشريف) قبل أن يتوجه إلى النصب التذكاري لقتلى الشرطة الإسرائيلية في بلدة "بيت شيمش" الواقعة في لواء القدس.
 
 
وكان قرار قد أصدره وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال "جلعاد إردان" قبل شهرين، بتعيين نائب رئيس الشاباك "الشيخ" في منصب القائد العام لشرطة الاحتلال، بعد أزمة كبيرة نجمت عن خلو المنصب، منذ أن أنهى القائد العام السابق "يوحانان دانينو" مهام منصبه قبل خمسة أشهر، ليحل محله "بنتسي ساو" بشكل مؤقت.
 
 
وجاء اختيار "روني الشيخ" بعد فترة وجيزة، حيث اعتبر البعض أن إختيار نائب رئيس الشاباك لمنصب القائد العام للشرطة هو الحل العملي، حيث أن أحدا لن يمكنه التشكيك في قدراته أو في كفائته على إصلاح الشرطة التي يعتريها الفساد والإهمال الشديد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3082
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©