الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيسبوك يسمح بقراءة المشاركات والتعليق عليها دون إنترنت
فيسبوك يسمح بقراءة المشاركات والتعليق عليها دون إنترنت
السبت, 12 ديسمبر, 2015 02:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيسبوك يسمح بقراءة المشاركات والتعليق عليها دون إنترنت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
بدأت شبكة فيسبوك الاجتماعية باختبار ميزة جديدة تسمح لمُستخدمي تطبيقها على أندرويد بتصفّح المُشاركات وكتابة تعليقات عليها حتى دون وجود اتصال بالإنترنت.

وقالت فيسبوك في تدوينة نُشرت على موقعها الرسمي إن المهمة الأساسية للشبكة الاجتماعية هي ربط الناس مع بعضهم وعرض أحدث المُشاركات التي تهم المُستخدم في تبويب آخر الأخبار News Feed.

وأضافت أن المُشكلة الأساسية والتحدي هو اتصالات الإنترنت البطيئة، حيث يُستخدم فيسبوك في البلدان الناشئة بنسب عالية جدًا ومُذهلة، لكن مُعظمهم يتصل بالإنترنت باستخدام الجيل الثاني 2G.

وعوضا عن عرض آيقونة التحديث التي تظهر عند فتح تطبيق فيسبوك، سيتم عرض آخر المُشاركات التي تم تحميلها سابقا ولم يطّلع المُستخدم عليها، حيث سيقوم التطبيق بتخزين المُشاركات غير المقروءة بشكل مؤقت على الجهاز لحين قراءتها للاستفادة منها عند عدم وجود اتصال بالإنترنت أو عندما يكون الاتصال بطيئًا.

وإضافة إلى ذلك، سيسمح التطبيق للمُستخدمين بترك تعليقات على أي مُشاركة حتى دون وجود اتصال بالإنترنت، ليقوم التطبيق بنشرها عند توفر اتصال جيّد، وهي ميّزة كانت مُتوفّرة سابقًا لتسجيل الإعجاب أو إعادة نشر المُشاركة فقط لكنها توسّعت الآن لتشمل كتابة التعليقات.

وقالت فيسبوك إن الميّزات الجديدة سوف تصل لمُستخدمي أجهزة أندرويد بشكل تدريجي دون تحديد فترة زمنية أو رقعة جغرافية مُحددة لاختبارها، لكن البلدان الناشئة هي الهدف بكل تأكيد، كما لم تكشف فيما إذا كانت ستصل لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في وقت لاحق.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2464
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©