الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" في باريس بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بغياب بلاتيني
قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" في باريس بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بغياب بلاتيني
الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 02:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" في باريس بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بغياب بلاتيني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - CNN
جرت في العاصمة الفرنسية باريس السبت، قرعة "تاريخية" لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، التي من المقرر أن تستضيفها فرنسا خلال الفترة بين 10 يونيو/ حزيران، حتى 10 يوليو/ تموز من العام المقبل.

القرعة التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، في غياب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، الذي صدر قرار بإيقافه لـ90 يوماً، بسبب مزاعم حصوله على مدفوعات من الفيفا، بالاتفاق مع رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر، الموقوف أيضاً بنفس القضية.

وتُعد قرعة "يورو 2016" هي الأولى التي تجري بمشاركة 24 منتخباً، يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، بعد أن كان في السابق يتم تنظيمها بمشاركة 16 منتخباً فقط يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

وأسفرت القرعة عن وقوع فرنسا، صاحبة الضيافة، في المجموعة الأولى مع كل من رومانيا وألبانيا وسويسرا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وروسيا وويلز وسلوفاكيا، جاء منتخب ألمانيا على رأس المجموعة الثالثة، ومعه أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية.

المجموعة الرابعة ضمت منتخبات إسبانيا والتشيك وتركيا وكرواتيا، فيما جاءت منتخبات بلجيكا وإيطاليا وجمهورية أيرلندا والسويد ضمن المجموعة الخامسة، وضمت السادسة منتخبات البرتغال وأيسلندا والنمسا والمجر.

ووفق ما ذكر الموقع الرسمي للفيفا، فإن مباراة افتتاح النهائيات ستجري بين المنتخبين الفرنسي والروماني، في العاشر من يونيو/ حزيران 2016، على ملعب "فرنسا الدولي"، أحد المواقع التي استهدفتها هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2238
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©