الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعوديون ينفقون "400مليون دولار" سنويا في شراء الفياجرا
السعوديون ينفقون "400مليون دولار" سنويا في شراء الفياجرا
الإثنين, 21 ديسمبر, 2015 10:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعوديون ينفقون "400مليون دولار" سنويا في شراء الفياجرا
السعوديون ينفقون "400مليون دولار" سنويا في شراء الفياجرا

*يمن برس - متابعات
أعلن طبيب مختص أن رجال المملكة العربية السعودية ينفقون حوالي 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)، سنوياً، على المنشطات الجنسية وخاصة فياغرا.
 
ونقلت صحيفة محلية عن الدكتور منصور الطبيقي الأستاذ المساعد في كلية طب جدة والمتخصص في السلامة الدوائية إن هناك زيادة في استخدام المنشطات الجنسية بين فئة الشباب بشكل ملفت يحتاج لدراسة مسبباته بصورة عاجلة والخروج بتوصيات في هذا الأمر.
 
وقال إن “فايزر”؛ أكبر شركة لصناعة الأدوية في الولايات المتحدة، تبيع بما يقارب 1.5 مليار ريال سنوياً من عقارها الشهير فياغرا سنوياً في السعودية، وشركات أخرى تبيع أدوية شبيهة بمبالغ كبيرة دون التحقق من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة المبيعات بهذا الشكل المفرط.
 
وأضاف أن الأدهى هو انتشار هذه الأدوية بين فئات الشباب حسب إفادات الصيادلة العاملين بالصيدليات الخاصة، ولازالت الأسباب غير واضحة ولكن بجب أن تدرس بشكل علمي.
 
وأكد أن وصف مثل هذه الأدوية دون وصفة طبية معتمدة يعتبر مخالف لمهنة الصيدلة و يوجب العقوبة، لكن في المقابل تكمن الخطورة في أن الكثيرون يخجلون من الذهاب إلى الأطباء وشرح معاناتهم الجنسية والتي قد تكون أسبابها نفسية صرفة ولا تلزم لعلاج دوائي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3233
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©