الصفحة الرئيسية / طب وصحة / لماذا تظهر الهالات السوداء حول العين؟.. وكيف يتم التخلص منها
لماذا تظهر الهالات السوداء حول العين؟.. وكيف يتم التخلص منها
الخميس, 16 فبراير, 2012 02:30:00 مساءً

لماذا تظهر الهالات السوداء حول العين؟.. وكيف يتم التخلص منها

*يمن برس - متابعات
الهالات السوداء تنتج عند زيادة صبغة الميلانين فى الدم، كما أن الدورة الدموية فى المنطقة المحيطة بالعين قد تتعرض للركود ولون الجلد فى هذه المنطقة يأتى من لون صبغة الميلانين مضافا إليه لون الدم، وبالتالى فإن تعرض الدورة الدموية للركود يؤدى إلى ظهور الهالات السوداء.

السبب فى ظهور الهالات قد يكون نتيجة للعامل الوراثى، وفى بعض الحالات يكون السبب فيها هو الإصابة بالأنيميا نتيجة الإجهاد الشديد أو التعرض لضغط العمل أو حالات الإرهاق الشديد عند التعرض لقلة عدد ساعات النوم، وقد يتسبب الجلوس المستمر أمام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون إلى ظهور مثل هذه الهالات.

بالنسبة للعلاج فيكون من خلال السبب المؤدى لظهور هذه الحالات، فمثلا إذا كان السبب متعلقاً بصبغة الميلانين فهناك بعض الكريمات الموضعية التى تساعد فى تقليل كمية الصبغة، أما إذا كانت الأنيميا سببا فى ظهور الهالات السوداء فيتم علاج مرض الأنيميا وبعدها تختفى الهالات السوداء.

اما بالنسبة للهالات التي تظهر حول العين بسبب الاجهاد و الارهاق فحلها الراحة و عدم السهر و اليك بعض الطرق الطبيعية البسيطة التي تفيدك في التخلص منها:

الطريقةالأولى :
كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين ، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

الطريقة الثانية:
كمادات عصير النعناع. وذلك بغمس قطنه فى عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق .

الطريقه الثالثة :
كمادات شرائح البطاطس "كبديل لشرائح الخيار". وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة .

*المصدر: اليوم السابع - بيوتي اول تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3285
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©