الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / غوغل تختبر ميزة إلغاء كلمة السر
غوغل تختبر ميزة إلغاء كلمة السر
الاربعاء, 23 ديسمبر, 2015 06:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
غوغل تختبر ميزة إلغاء كلمة السر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
تعمل شركة غوغل على إختبار طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم دون الحاجة إلى كتابة كلمة سر أو مرور، وهو ما أكدته الشركة يوم الثلاثاء.

وتعمل الطريقة بشكل مشابه للطريقة التي أطلقتها ياهو مؤخراً المسماة "مفتاح الحساب" Account Key، والتي تسمح بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم بدون الحاجة إلى كلمة المرور.

ويتم استعمال الميزة عن طريق قيام المستخدم بكتابة بريده الالكتروني فقط في حقل تسجيل الدخول ليصله تنبيه إلى هاتفه الذكي لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الموافقة يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فورياً.

وتطلق غوغل على المجموعة الجديدة المخصصة للاختبار اسم "Sign-In Experiments at Google"، ويمكن الوصول لها عن طريق مجموعات غوغل، ورغم ان رابط المجموعة المذكورة مفتوح للجمهور إلا انه لا يمكن عرض أو تجريب الميزة بدون دعوة مباشرة.

وقال متحدث باسم غوغل: "دعونا مجموعة صغيرة من المستخدمين للمساعدة في اختبار الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول إلى حسابات غوغل الخاصة بهم بدون الحاجة لكلمة مرور".

ويتلقى المختبرون بعد قبول الدعوة والإنضمام الى المجموعة بريد الكتروني يوضح انه بإمكان المستخدم الآن تسجيل الدخول بدون الحاجة لكلمة مرور، وانه باستطاعة المستخدم الاستمرار في استخدام طريقة تسجيل الدخول عبر كلمة السر اذا أراد ذلك.

وتعتبر كلمات السر أضعف جزء عندما يتعلق الأمر بتأمين حسابات المستخدمين، ولا يقوم الكثير باستخدام كلمات مرور معقدة، وعادة يقوم المستخدمون باستعمال كلمات سر متشابه لكل الحسابات المختلفة لديهم.

وتساعد طريقة المصادقة الثنائية على زيادة الأمان، والتي تتم عن طريق إرسال رمز سري أو رمز دخول إلى هاتف المستخدم عن طريق رسالة نصية.

وتعمل الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول كخيار إضافي بالنسبة للمستخدمين، وتقوم بتسريع عمليات تسجيل الدخول من خلال تقديم طريقة مختلفة لتسجيل الدخول.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2103
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©