الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تناول الزبادي يساعد في إقصاء التهاب المفاصل‏
تناول الزبادي يساعد في إقصاء التهاب المفاصل‏
الجمعة, 17 فبراير, 2012 01:30:00 مساءً

تناول الزبادي يساعد في إقصاء التهاب المفاصل‏

*يمن برس - متابعات
قال باحثون بجامعة طوكيو إن الزبادي يحتوي على بعض أنواع البكتيريا التي يمكنها أن تمنع بعض الأمراض كالحساسية والتهاب المفاصل‏،‏ حيث تعمل تلك البكتيريا على تحفيز إنتاج أنواع معينة من الخلايا الدموية البيضاء التي يطلق عليها اسم خلايا "تي".

وحول هذه النتائج قال كينيا هوندا أحد العلماء والأستاذ المساعد لعلم المناعة بجامعة طوكيو: "إن زيادة خلايا "تي" ستساعد في كبح العديد من أنواع الحساسية والأمراض الناتجة عن اضطراب جهاز المناعة وخلايا "تي" هي خلايا دم بيضاء تنظم جهاز المناعة وتمنعه من التفاعلات الزائدة.

هذا ومن المعروف طبيا أنه عندما يزداد نشاط الجهاز المناعي في الجسم فإنه قد تحدث بعض الأعراض المرضية كالحساسية، كما يمكن أن تتحطم ويتم تدمير الخلايا والأنسجة السليمة في الجسم، مما يؤدي إلى حدوث عدد كبير من الأمراض كالتهابات المفاصل الرثياني وكذلك مرض كرون ومرض الصدفية وغيرها من الأمراض التي ترجع إلى خلل في الجهاز المناعي داخل الجسم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1984
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©