الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / دبي تعتمد موازنة تاريخية لعام 2016
دبي تعتمد موازنة تاريخية لعام 2016
الإثنين, 28 ديسمبر, 2015 11:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دبي تعتمد موازنة تاريخية لعام 2016
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البيان
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قانون الموازنة العامة للقطاع الحكومي في دبي للعام المالي 2016، بإجمالي نفقات 46.1 مليار درهم، بلا عجز للعام الثاني على التوالي.
 
وتترجم الموازنة وهي الأكبر في تاريخ الإمارة، توجيهات سموه بالتركيز على تطبيق سياسة مالية حكيمة ترفد عملية النمو الاقتصادي وتواصل السير في خط موازٍ لها، بما يؤدي إلى رفع كفاءة الأجهزة الحكومية، لتقديم أفضل الخدمات في مجالات التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية، والاستمرار في تعزيز البنية التحتية لتكون الأفضل على مستوى العالم.
 
وأكّد عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، أن دبي استمرت في دعم النمو من خلال زيادة النفقات 12 %عن العام السابق، الأمر الذي يدفع بالاقتصاد الكلي للإمارة إلى مستويات نمو قد تتجاوز المخطط له.
 
وزادت الإيرادات العامة 12 % مقارنة بالعام الجاري، إذ ارتفعت إيرادات رسوم الخدمات الحكومية، والتي تمثل 74 % من الإيرادات الإجمالية الحكومية 12 %، فيما مثلت الإيرادات الضريبية 19 %.
 
وتمثل تقديرات إيرادات بيع النفط 6 % فقط، علماً بأن صافي إيرادات النفط حقق انخفاضاً ملحوظاً، نظراً لتراجع أسعار النفط عالمياً وانخفاض الكميات المنتجة، الأمر الذي يظهر مدى تجاوز اقتصاد دبي مرحلة النفط. واستحوذ بند الرواتب والأجور على 36 % من إجمالي الإنفاق الحكومي، ما يتيح أكثر من 3 آلاف فرصة عمل جديدة للمواطنين خلال العمل بموازنة 2016.
 
وبحسب بنود الموازنة زاد الإنفاق على التنميــة الاجتماعيــة 18 % من 14.362 مليار درهم في 2015 إلى 16.941 ملياراً في 2016. أما المصروفات العمومية والإدارية والرأسمالية والمنح والدعم فمثلت 45 % من إجمالي الإنفاق، كما تم تخصيص 14 % لتطوير مشروعات البنية التحتية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4400
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©