الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / ما سر الاتصالات الأخيرة بين صالح ورسيا؟
ما سر الاتصالات الأخيرة بين صالح ورسيا؟
الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2015 09:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المخلوع علي عبدالله صالح يلجأ للسفارة الروسية في الوقت بدل الضايع
المخلوع علي عبدالله صالح يلجأ للسفارة الروسية في الوقت بدل الضايع

*يمن برس - متابعات
يسعى المخلوع عبد الله صالح، الحصول على دعم روسيا في ظل اقتراب قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية من مناطق شمال العاصمة صنعاء، والهزائم المتتالية التى تعرضت لها ميليشيا الحوثي وصالح في الفترة الأخيرة.وفق “مفكرة الاسلام”
 
كما تزايد الحديث مؤخرا عن وجود ترتيبات لإخراجه من صنعاء ، والتى كان آخرها تصريح أحمد عبيد بن دغر النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والذى انشق عن صالح وانضم للشرعية ، لقناة اليمن والذى قال فيه ” إن هناك جهودا تبذل لإخراج صالح من صنعاء وتقوم دول ببذل مساع في هذا الصدد”.
 
وكان المخلوع عبدالله صالح قد عقد اجتماعا أمس الأول بقيادات الحزب وعرض عقد مفاوضات مباشرة بين حزبه وحليفه جماعة الحوثيين من جهة مع السعودية برعاية روسية من جهة أخرى ، وهو الأمر الذى تجاهلته الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة التحالف العربى لدعم الشرعية ، وبالأمس قام صالح برفقة عارف الزوكا أمين عام حزب المؤتمر بزيارة للسفارة الروسية فى صنعاء ، والتقى مع السفير الروسى لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين استمر لأكثر من ساعة.
 
وبحسب الموقع الرسمي للحزب “المؤتمر نت” فقد أشاد صالح بمواقف روسيا الحريصة على سلامة اليمن ورفضها للحرب والانفصال .. وجدد استعداده للحوار الذى وصفه بـ “الندي والمسئول” مع السعودية إذا توقفت الحرب .. فيما أكد السفير الروسى موقف بلاده الداعم للحوار بين أطراف الأزمة اليمنية والحريص على سلامة اليمن ووحدتها وأمنها واستقرارها.
إلا أن صحيفة “الأمناء” اليمنية القريبة من الرئيس عبدربه منصور هادى قالت ، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة ” إن اللقاء كان إيجابيا، وأوضح السفير الروسي لصالح أن التحالف يمكنه الوصول إلى صنعاء وفقا للمعلومات التي وصلت الى الحكومة الروسية وأن صالح وافق على مقترحات هامة سيحملها السفير الروسي إلى الوسطاء الآخرين والأمم المتحدة سيتم الإفصاح عنها خلال الأسبوع القادم”.
 
ومن الواضح أن الأوضاع تسير نحو التأزم بالنسبة للحليفين “صالح والحوثيون” إذ سارت جماعة الحوثيين على نهج حليفها صالح.. فبعد ساعات من هذه الزيارة التقى محمد على الحوثى رئيس اللجنة الثورية العليا التى أعلنها الحوثيون من جانبهم لحكم صنعاء مع السفير الروسى فلاديمير ديدوشكين.
 
وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية في صنعاء والتى يديرها الحوثيون ، فقد تم خلال اللقاء بحث مستجدات الأحداث في اليمن ونتائج مباحثات سويسرا بشأن الأزمة اليمنية والدور الروسي في رعاية المفاوضات ومساراتها المتوقعة.
 
يذكر أن خالد بحاح نائب الرئيس اليمنى رئيس الوزراء كان قد اجتمع في الرياض يوم الخميس الماضى مع سفيرى روسيا لدى اليمن والسعودية وتمت مناقشة نتائج المفاوضات التى جرت في سويسرا بين الجانبين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9558
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©