الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / ثالث دولة خليجية تعلن تعديل اسعار المشتقات النفطية
ثالث دولة خليجية تعلن تعديل اسعار المشتقات النفطية
الاربعاء, 30 ديسمبر, 2015 12:37:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ثالث دولة خليجية تعلن تعديل اسعار المشتقات النفطية

*يمن برس - وكالات
أعلن وزير الطاقة البحريني عبد الحسين علي ميرزا أن البحرين ستغير تسعيرة الديزل والكيروسين اعتبارا من الأول من يناير/كانون الثاني المقبل، وأنها ما زالت تدرس "إعادة توجيه" دعم البنزين، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء البحرين .
 
ولم يعلن الوزير نسب الزيادة المنتظرة في أسعار المادتين، لكنه قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إنه "يتم استهلاك أغلبية وقود الكيروسين ووقود الديزل من قبل قطاعات صناعية واستثمارية وحكومية"، مشيرا إلى أن الحكومة ستبقي على دعم هذين الوقودين للمخابز والصيادين.
 
وأضاف أنه "تمت مقارنة الأسعار الحالية والجديدة مع المعمول بها في المنطقة، ولا تزال مملكة البحرين تحافظ على تنافسيتها حتى بعد تعديل أسعار الديزل والكيروسين".
 
وأشار إلى أنه "بحسب دراسة خاصة قامت بها جامعة البحرين حول الآثار المترتبة على رفع أسعار الديزل بنسبة 20% فسوف تكون الآثار محدودة على الاقتصاد والمستوى المعيشي". وتبحث البحرين أيضا "إعادة توجيه" دعم الكهرباء والماء.
 
وقد تزامن إعلان الوزير البحريني مع قرار مجلس الوزراء السعودي مساء أمس الاثنين برفع أسعار الوقود ومشتقات نفطية أخرى، بالإضافة إلى المياه والكهرباء.
 
وكانت الإمارات العربية المتحدة أول دولة في منطقة الخليج ترفع الدعم عن الوقود في وقت سابق من هذا العام.
 
ورفعت الكويت الدعم عن أسعار الديزل والكيروسين مطلع 2015، وتنوي اعتماد إجراءات إضافية السنة المقبلة، ولا سيما بالنسبة للبنزين والكهرباء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4885
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©