الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / سويسرا تشهد أدفأ شهر ديسمبر منذ 150 عاما
سويسرا تشهد أدفأ شهر ديسمبر منذ 150 عاما
الاربعاء, 30 ديسمبر, 2015 01:43:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سويسرا تشهد أدفأ شهر ديسمبر منذ 150 عاما

*يمن برس - متابعات
شهدت سويسرا أدفأ شهر ديسمبر كانون الأول منذ ان بدأت البلاد -التي ابتكرت مواسم السياحة الشتوية- في حفظ سجلات الحرارة قبل 150 عاما.
 
وقال خبير في المناخ بالمكتب الاتحادي للأرصاد الجوية والمناخ إنه مع الجو الصحو والسماء الصافية والأمطار الشحيحة سجلت سويسرا -التي تحتضن عادة مسابقات التزلج الشتوية على جبال الألب- ارتفاعا في معدلات درجة الحرارة بمتوسط 3.4 درجة مئوية أعلى من المتوسطات التاريخية خلال شهر ديسمبر كانون الأول.
 
وقال شتيفان بادر "ما من شك في ذلك. إنه أدفأ ديسمبر في قياساتنا المسجلة التي ترجع الى عام 1864 ويظهر ذلك جليا في الارتفاعات الشاهقة".
 
وأدى الجو الدافئ الجاف والمنحدرات الخالية من الجليد إلى إلحاق الضرر بأصحاب المنتجعات الشتوية وشركات كسح الجليد الذين يواجهون بالفعل عزوفا من جانب السائحين الأجانب بسبب ارتفاع سعر صرف العملة المحلية.
 
وقال المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية والمناخ في سويسرا في وقت سابق من الشهر الجاري إنه يتوقع ان تحطم سويسرا في عام 2015 الرقم القياسي السنوي لارتفاع درجة الحرارة للمرة الثالثة خلال بضع سنوات.
 
وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة الشهر الماضي إنه على مستوى العالم تمثل سنة 2015 أدفأ سنة قياسية وربما كان عام 2016 ايضا أكثر دفئا بسبب ظاهرة النينيو المناخية.
 
وحذرت المنظمة من ان التقاعس عن مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ قد يؤدي الى ارتفاع متوسطات الحرارة بواقع ست درجات مئوية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
27240
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©