الصفحة الرئيسية / محليات / مصرف الكريمي يسرح 154 موظفاً
مصرف الكريمي يسرح 154 موظفاً
الاربعاء, 30 ديسمبر, 2015 11:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصرف الكريمي يسرح 154 موظفاً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فاروق الكمالي - العربي الجديد
قررت إدارة مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، تسريح 154 موظفاً بُعيد قرار المصرف إغلاق 35 فرعاً من إجمالي فروعه الـ78 بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد والمشاكل التي يعاني منها القطاع المصرفي اليمني.

وأكد المدير الإداري للمصرف، علي الكريمي، في تصريح لـ"العربي الجديد" أن المصرف أجبر على الاستغناء عن 154 موظفاً بسبب الاضطرابات الأمنية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً.

وأضاف: "اضطررنا إلى إغلاق 35 فرعاً للمصرف بسبب الحرب وصعوبة التنقل للموظفين في المناطق المضطربة وبسبب صعوبات أخرى منها أزمة الوقود والإيجارات وضعف شبكة الاتصالات والإنترنت مقابل تراجع دخل الفروع وزيادة النفقات".

وأوضح أن "الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد ألقت بظلالها على جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية وانعكست كذلك سلباً على المصرف الذي هو جزء من هذه البيئة، والذي تأثر بها بشكل مباشر مما أدى إلى إغلاق أكثر من 35 فرعاً ومكتباً".

وأشار الكريمي الى أن المصرف توصل إلى تسوية مع الموظفين المسرحين وتم منح كل موظف راتب شهر (إشعار نهاية خدمة)، بالإضافة إلى ستة رواتب كمكافأة.

ويعتبر مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، أكبر مصرف يمني للتمويل الأصغر، وهو مصرف تجاري واسع الانتشار في اليمن.

ويؤكد مسؤولون يمنيون في قطاع المصارف أن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية تأثراً بالاضطرابات والتغيرات والأحداث الأمنية والسياسية الحاصلة في البلاد.

ويعد القطاع المصرفي في اليمن صغيراً ومحدوداً، بحيث يضم 18 مصرفاً موزعة بين 8 مصارف محلية تجارية تمتلك 179 فرعاً، وخمسة مصارف محلية إسلامية تقدم خدماتها عبر نحو 50 فرعاً، إضافة إلى فروع لخمسة مصارف أجنبية تم إغلاقها في وقت سابق.

وقالت النشرة الدورية "مييد" المتخصصة في مجال الأعمال، في عددها الصادر نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن 6% من اليمنيين فقط يمتلكون حسابات بنكية.

ويعاني اليمن ضائقة مالية منذ سيطرة الحوثيين على السلطة فيه، وتوقف المساعدات الخارجية، وتفاقم حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12678
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©