الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / "فيسبوك" ينبه بعض الحسابات بمرور 46 عاما على صداقتهم بآخرين!
"فيسبوك" ينبه بعض الحسابات بمرور 46 عاما على صداقتهم بآخرين!
السبت, 02 يناير, 2016 01:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"فيسبوك" ينبه بعض الحسابات بمرور 46 عاما على صداقتهم بآخرين!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تفاجأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" بتنبيه خاص بهم يهنئهم بمرو 46 عاما على صداقتهم ببعض الأشخاص دون سبب، وهو الأمر الذي أصبح محط سخرية الكثير من مستخدمي الموقع الأكثر شهرة في العالم.

وبحسب ما أشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن الأمر حصل بسبب خلل في الموقع عرف باسم "epoch time"، وهي وسيلة نظام التشغيل يونيكس العالمي لتسجيل الوقت.

ويقوم "epoch time" بحساب عدد الثواني التي انقضت منذ 1 يناير 1970، لذلك يبدو أن هناك خطأ تسبب في إعادة تشغيل الساعة على هذه الميزة، ليبدأ بحساب الوقت ابتداء من عام 1970 مما تسبب في خلط وخطأ في حساب عدد سنوات الصداقة بين مستخدمي الموقع، لكن أكد عدد من المطورين أن هذا الخطأ والخلل لا يؤثر على أجهزة كمبيوتر المستخدمين.

وتندر المسخدمون على هذا الخلل، نظرا لأن "فيسبوك" لم ينطلق إلا في عام 2004، وبعض من تلقوا الرسائل في سن العشرينيات أو الثلاثينيات.

وقال المتحدث باسم شركة فيسبوك "يعمل الفريق على إصلاح هذا الخطأ، لكن من الجيد أن نستيقظ عام 2016 ونشعر أننا عدنا إلى فترة الشباب مرة أخرى"، ولم يصرح المتحدث عن سبب هذا الخلل الذي طال بعض حسابات "فيسبوك".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2030
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©