الصفحة الرئيسية / محليات / تدشين حملة وطنية للتحصين ضد شلل الأطفال اليوم
تدشين حملة وطنية للتحصين ضد شلل الأطفال اليوم
السبت, 09 يناير, 2016 11:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تدشين حملة وطنية للتحصين ضد شلل الأطفال اليوم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تدشن اليوم السبت، في عموم محافظات اليمن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحملة التكميلية للتلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية. وتستهدف الحملة تحصين الأطفال ضد الشلل في عموم محافظات الجمهورية الذين يبلغ عددهم نحو خمسة ملايين و19 ألفاً و648 طفلاً، منهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء، إضافة إلى المواليد حديثاً.

فيما تستهدف حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية مليونين و659 ألفاً و118 طفلاً ومراهقاً يتوزعون على (62) مديرية في (17) محافظة تشمل (أمانة صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت المكلا، إب، لحج، حجة، عمران، مأرب، ذمار، شبوة، أبين، الضالع، صنعاء، المهرة، ريمة، سقطرى)، وتستهدف الحملة الأطفال من عمر (ستة أشهر وحتى 15 عاماً) بالتحصين باللقاح الثنائي الجديد (اثنين في واحد) المضاد لمرض الحصبة والحصبة الألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، ومن أصيبوا مسبقاً بمرض الحصبة أو الحصبة الألمانية.

ودعت الحملة المجالس المحلية وخطباء المساجد ووسائل الإعلام إلى بث رسائلها التوعوية البناءة لضمان التغطية الشاملة للمستهدفين من الأطفال، مشيرة إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالياً من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد في المجتمع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12039
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©