الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / كمين بمدينة جدة يستدرج 4 يمنيين «لصوص الصرافات»
كمين بمدينة جدة يستدرج 4 يمنيين «لصوص الصرافات»
الإثنين, 11 يناير, 2016 08:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كمين بمدينة جدة يستدرج 4 يمنيين «لصوص الصرافات»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
استدرجت الجهات الأمنية بجدة، 4 يمنيين من جازان بعد ثبوت تورطهم في تشكيل عصابة تخصصت في سرقة بطاقات الصراف من كبار السن والمقيمين في نطاق منطقتي البلد والكندرة، وذلك بعد تحديد أوصافهم عبر اللقطات التلفزيونية وإفادات أصحاب المحال التجارية الذين نفذوا عمليات البيع لهم، حيث تم تحديد موقع تواجدهم بجازان واستدراجهم خلال كمين محكم أطاح بهم.

العصابة الرباعية درجت على سرقة البطاقات والشراء منها عن طريق نقاط البيع أو تحويل مبالغ مالية من حساب الضحية إلى حسابات أخرى، حيث شكلت شرطة جدة بقيادة مديرها اللواء مسعود العدواني، فريق عمل بقيادة مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي، اعتمد على تكليف فرق بحث في منطقة البلد والكندرة للتحري عن الواقعة وتتبع مواقع الحوادث وربطها في سبيل الوصول إلى الجناة، مما أسهم في الكشف عن لقطات تلفزيونية توضح صور الجناة وهويات من تم تحويل الحسابات بحقهم.

العمل الأمني نجح خلال وقت وجيز في الوقوف على عدد من المحلات التي قام الجناة بالشراء منها واستخدام بطاقات الصراف في عمليات البيع التي تمت بداخلها، إذ أكد العاملون بها أن الجناة عددهم 4 أشخاص، مقدمين أوصافهم للجهات الأمنية، ومن خلال التحريات ومشاهدة التصوير التلفزيوني عند نقاط البيع ومنها محلات الجوالات التي ابتاعوا منها، توفرت معلومات أن الجناة من الجنسية اليمنية وعددهم أربعة ويتواجدون في جازان، فيما ينفذون جرائمهم في محافظة جدة، وجرى استدراجهم بكمين ناجح أسهم في القبض عليهم جميعا بمجرد وصولهم.

رجال الأمن عقب إيقاف الجناة قاموا بتفتيشهم وعثروا على مسدس (لعبة) ومبلغ مالي وعدة بطاقات صراف، حيث اعترفوا بجرائمهم التي بلغت تقريبا 15 جريمة، في الوقت الذي تعرف فيه بعض أصحاب البلاغات ونقاط البيع عليهم. الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي القرشي، أشار إلى أن المتهمين في العقد الثاني من العمر، تم ضبطهم وبحوزتهم عدد من بطائق الصراف الآلي وسلاح (مسدس مزيف) ومبالغ مالية، ومن خلال إجراءات الاستدلال الأولية أقر المتهمون بارتكابهم 15 حالة ولا تزال التحقيقات جارية معهم لمعرفة مدى تورطهم في حوادث أخرى مماثلة، وستتم إحالتهم للجهة المختصة. وطالب «القرشي» الجميع بالحذر وعدم إفشاء الأرقام السرية الخاصة بهم لأحد حتى لا يتم استغلالها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5401
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©