الصفحة الرئيسية / محليات / مركز الملك سلمان يوفر مستلزمات طبية لأكثر من 10 ملايين يمني
مركز الملك سلمان يوفر مستلزمات طبية لأكثر من 10 ملايين يمني
الإثنين, 11 يناير, 2016 10:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مركز الملك سلمان يوفر مستلزمات طبية لأكثر من 10 ملايين يمني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، أنه يقدم خدمات الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للمرضى والمصابين اليمنيين ومرافقيهم وذويهم، وفق خطط أعدها مختصون، وتراعي توافر أعلى مستويات الدقة والمتابعة ،وبما يتواكب مع تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأشار إلى أنه نفذ أكثر من 13 برنامجاً صحياً بمشاركة أكثر من 12 منظمة دولية وإقليمية جرى خلالها توفير أكثر من 823 طناً من الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية التي استفاد منها أكثر من 10 ملايين يمني بتكلفة تجاوزت 56.5 مليون دولار.

وذكر بيان للمركز أمس أن المركز تولى من خلال فرقه المتخصصة علاج المرضى والجرحى اليمنيين ،وقدم الدعم لمرافقيهم في الأردن ،مع المتابعة المستمرة لعلاجهم والدعم والرعاية الصحية لهم حتى إرجاعهم إلى اليمن عبر رحلات جوية تكفل بدفع تكاليفها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان اليمنية ، واللجان العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية.

وأشار إلى أنه جرى توقيع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،لتنفيذ برنامج تركيب الأطراف الصناعية وتوفير فرق طبية لإجراء العمليات الجراحية في جمهورية اليمن بمبلغ وقدره 10 ملايين دولار ، ودعم الهلال الأحمر اليمني من خلال الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر بمبلغ وقدره 1.3 مليون دولار ، إضافة إلى توفير العلاج والدعم للمحتاجين اليمنيين ومرافقيهم في الأردن البالغ عددهم 532 ، وتأمين الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والإقامة والإعاشة بتكلفة حوالي 12 مليون دولار. كما تلقى المرضى والمصابون اليمنيون ومرافقوهم في السودان البالغ عددهم 320 مريضاً ومرافقاً المساعدة الطبية ،بتكلفة تتجاوز 160 ألف دولار وتقديم الخدمة ل2763 من اليمنيين ومرافقيهم داخل المملكة وعلاجهم في مستشفيات وزارة الصحة السعودية والمستشفيات العسكرية السعودية ومدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية بتكلفة مقدارها 15.6 مليون دولار حتى الآن، إضافة إلى تجهيز مستشفى مأرب العام والمستشفى الجمهوري في عدن والمنشآت الصحية في حضرموت بالأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية ومحاليل وأجهزة غسل الكلى، بتكلفة مقدارها 6.3 مليون دولار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11365
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©