الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / نجاح عملية استئصال الجزء الطفيلي للطفل اليمني «أحمد»
نجاح عملية استئصال الجزء الطفيلي للطفل اليمني «أحمد»
الاربعاء, 13 يناير, 2016 09:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نجاح عملية استئصال الجزء الطفيلي للطفل اليمني «أحمد»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
نجح الفريق الطبي المختص بعمليات فصل التوائم السيامية في فصل التوأم الطفيلي اليمني أحمد وذلك بعملية جراحية استغرقت ساعتين ونصف أجريت اليوم بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات برئاسة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة: بحمد الله تمكن الفريق الطبي من إنجاز العملية رقم 38 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية حيث شارك بعملية فصل الطفيلي اليمني احمد 15 من أعضاء الفريق الطبي والجراحي يمثلون تخصصات التخدير وجراحة الأطفال وجراحة التجميل والتمريض والفنيين، طبقاً لما أوردته صحيفة "الرياض" السعودية.

حيث بدأت العملية بمرحلة التخدير ثم تلتها المرحلة الثانية والتي تم فيها فصل الجزء المتطفل بعد تحديد المكان ثم تمت إعادة ترميم جدار البطن وترميم الجهاز الخارجي التناسلي وكذلك ترقيع فتق بالسرة . مؤكدا الربيعة أن وضع الطفل مستقر ولله الحمد ، متوقعا أن يعود الطفل أحمد إلى جناح الأطفال خلال يومين.

ورفع "الربيعة نيابة عن الفريقالطبي أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وإلى وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز مشيدا بما يلقاه القطاع الصحي من دعم ومتابعة سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها وأمنها ومواطنيها الكرام.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2572
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©