الصفحة الرئيسية / طب وصحة / بالصور.. 10 طرق لخسارة الوزن بطريقة صحية
بالصور.. 10 طرق لخسارة الوزن بطريقة صحية
الجمعة, 15 يناير, 2016 12:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالصور.. 10 طرق لخسارة الوزن بطريقة صحية

*يمن برس - وكالات

طرق إنقاص الوزن هي حديث معظم الناس في الوقت الراهن، إلا أن أفضل طريقة لحدوث ذلك تكون عبر نظام صحي ومتوازن، وقد حصل موقع "أرابيان بيزنس" على 10 نصائح وطرق لخسارة الوزن بطريقة صحية من أخصائية التغذية ريم عبد الله، وذلك على النحو التالي:

توصي "ريم" بتناول سعرات حرارية أقل أو مساوية لمعدل حرق الطاقة المستمدة من الطعام يوميًا، فتقليل 500 سعر حراري من النظام الغذائي يوميًا، يساعد على خسارة كيلو في الأسبوع.

اجعل 50% من الكربوهيدرات التي تتناولها يوميًا من الحبوب الكاملة، لأنها غنية بالألياف وسوف تشعرك بالشبع، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

للحصول على البروتين ينبغي تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين منخفض الدهون، مثل صدور الدجاج والبازلاء والفاصوليا.

توصي "ريم" بتناول زبادي ومنتجات ألبان منزوعة الدسم، رغم أن هذا الأمر عليه جدال بين الأخصائيين، الذين يرى بعضهم أن الدهون في المنتجات كاملة الدسم مفيدة أكثر.

هناك زيوت صحية أكثر من غيرها، مثل زيت الزيتون والكانولا وزيوت الأسماك، إلا أنه يجب الاعتدال في تناول كل الزيوت حين يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي، والتقليل من تناول السمن والزبدة والأطعمة المقلية.

تناول من 4 إلى 5 أطباق صغيرة من الخضروات يوميًا، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وتمنح شعور بالشبع، خاصة في حالة تناولها قبل الوجبة الرئيسية.

ينسى كثيرون شرب المياه خلال اليوم، ويشربون بدلاً من ذلك القهوة والعصائر، وتنصح "ريم" بشرب المياه في حالة الشعور بالجوع، لأن المخ يخطئ في تفسير الشعور بالعطش على أنه شعور بالجوع.

يأكل كثيرون حتى يشعروا بالشبع، لكن هذه عادة خاطئة تمامًا، لأن العقل يحتاج 20 دقيقة حتى يدرك أن المعدة ممتلئة، لذلك عليك التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.

ينبغي تسجيل ما تتناوله من طعام يوميًا في دفتر، لأن هذا الأمر يساعدك على رصد كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله.

تعتمد النصيحة رقم 10 على ممارسة الرياضة، فمن المعروف أن حرق الدهون يعتمد بصورة أساسية على ممارسة الرياضة يوميًا.





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
22805
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©