الصفحة الرئيسية / طب وصحة / طب وصحة: 5 أطعمة تسبب السرطان
طب وصحة: 5 أطعمة تسبب السرطان
الثلاثاء, 21 فبراير, 2012 09:30:00 مساءً

طب وصحة: 5 أطعمة تسبب السرطان

*يمن برس - متابعات
خلصت دراسة علمية حديثة شملت مواد غذائية عدة بهدف معرفة أي منها تسبب السرطان الى ان 5 أطعمة تسهم في الإصابة بهذا المرض وهي:
 
النقانق .. ويعود ذلك الى احتوائها على نسبة مرتفعة من النترات، مما دفع الجهات المعنية في الحفاظ على الصحة الى توجيه تحذير بألا يُسمح للأطفال بتناول أكثر من 12 قطعة في الشهر الواحد.
 
المعالجة ولحم الخنزير .. فهي كذلك تحتوي على نسبة عالية من النترات، وذلك بالإضافة الى انها قد تسبب السرطان فهي تشكل خطراً على القلب.
 
الدونتس .. وتكمن خطورة هذه الحلويات في صنعها من الدقيق الأبيض والسكر والزيوت المهدرجة، كما انه يتم قليها بدرجات حرارة مرتفعة. ويعتبر المختصون ان الدونتس افضل وسيلة لكل راغب بالإصابة بالسرطان لتحقيق هدفه.
 
البطاطا المقلية .. ويرى البعض في ان الاسم الأنسب لهذا الطبق "سرطانات مقلية" لما تحتويه من زيوت مهدرجة، بالإضافة الى ان مادة الـ "أكريلامايد" تظهر أثناء القلي الذي يتم ايضاً بدرجات حرارة عالية.
 
رقائق البطاطا وغيرها من المقرمشات .. فهي مثل الدونتس تُعد من الدقيق الأبيض والسكر، علاوة على انها تشمل في تركيبتها الكيميائية على دهون متحولة.
 
وتلفت الدراسة الى عدم الاكتراث الى العبارات التي تُطبع على ملصقات رقائق البطاطس وتشير الى عدم احتوائها على الدهون المتحولة، اذ تؤكد انها تحتوي على هذه الدهون وان تباينت نسبته من منتج الى آخر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3282
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©