الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / دراسة: النساء الأعلى دخلا هن الأكثر مرضا.. لماذا؟
دراسة: النساء الأعلى دخلا هن الأكثر مرضا.. لماذا؟
الخميس, 21 يناير, 2016 01:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دراسة: النساء الأعلى دخلا هن الأكثر مرضا.. لماذا؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 نشرت مجلة "هارفارد بيزنس ريفيو" دراسة قالت إن النساء اللاتي يشغلن المناصب العليا في مؤسسات العمل، "يتمتعن بصحة نفسية وجسدية أسوأ من نظيراتهن الأقل في الدخل والتعليم والمستوى المهني".
 
وبحسب موقع "فورتشن" الأمريكي، فقد وجدت الدراسة التي أجريت على 369 امرأة أمريكية، يعملن بمناصب مختلفة، أن الضغوط التي تتعرض لها المرأة حتى تصل إلى هذه المناصب العليا تؤثر على صحتها العقلية والجسدية بالسلب.
 
وأشار الموقع إلى أن القائمين على الدراسة سألو المشاركات من شرائح وظيفية مختلفة عن مدى شعورهن بالصحة بدنيا وجسديا، فكانت النتيجة أن النساء الأعلى تعليما وأكثر فى مستوى الدخل يشعرن بأنهن أقل صحة من النساء الأقل.
 
وفي فئة النساء اللائي يتراوح دخلهن بين 20 ألف دولار إلى 50 ألف دولار سنويا، كان متوسط درجة شعورهن بالصحة 2.5 على مقياس من 1 إلى 5، أما النساء في فئة أكثر من 100 ألف دولار سنويا، فانخفض متوسط شعورهن بالصحة إلى أقل من 2، بينما ازداد متوسط شعور النساء الحاصلات على الشهادة الثانوية عن 2.5 درجة.
 
ولفتت الدراسة إلى أن 30 من المشاركات في الدراسة تسبب الإجهاد فى زيادة وزنهن، بينما قالت 48% من المشاركات أنهن غير قادرات على الذهاب للطبيب؛ بسبب أعباء العمل المتزايدة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2779
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©