الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / قبيل أيام من اختطاف الأخير: ثامر المسحال يكشف ما جرى بينه وبين مراسل الجزيرة حمدي البكاري
قبيل أيام من اختطاف الأخير: ثامر المسحال يكشف ما جرى بينه وبين مراسل الجزيرة حمدي البكاري
الجمعة, 22 يناير, 2016 02:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مراسل الجزيرة ثامر المسحال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مراسل الجزيرة ثامر المسحال

*يمن برس - متابعات
قال مراسل قناة الجزيرة القطرية في غزة تامر المسحال إن الصحفي اليمني المختطف حمدي البكاري كان يتمنى أن يزور فلسطين وأن يكون إلى جانب المسحال في غزة في الفترة الأخيرة.
 
وأرفق المسحال تدوينته على موقع التواصل الإحتماعي فيسبوك بصورة محادثة جمعت بين الصحفيين مؤخرا كتب معلّقا عليها قائلا
 
“في كل حديث معي كان يعبر دوما عن حلمه في زيارة فلسطين ويعبر عن حزنه لما ال اليه الوضع في اليمن ..
 
أرفق لكم مقطعا من حديثنا الأخير عبر الفيس بوك في وقت اشتد فيه الحصار على مدينة تعز ..”
 
وكتب البكاري في حديثه مع المسحال أنه رأى الموت مرات عديدة أثناء تغطيته للصراع الدائر في المدينة منذ أشهر بين طرفي النزاع، مؤكّدا في الوقت ذاته أنه لا يريد الموت في اقتتال يمني يمني أيا كان صاحب الحق.
 
وختم تامر المسحال مراسل الجزيرة في غزة تدوينته بالدعاء إلى البوكاري قائلا “فرج الله عنك يا حمدي وعن طاقم الجزيرة في ازمتكم الحالية واعادكم إلى اهلكم وزملائكم سالمين وفرج الله عن اليمن وشعبها جميعا..”
 
وقام مجهولون باختطاف طاقم قناة الجزيرة في مدينة تعز جنوب اليمن أثناء تغطيتهم للأحداث الجارية هناك من دون توفر معلومات عنهم ولا عن دوافعهم.
 
وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا لها دعت في بيان لها اليوم الخميس “إلى الإفراج الفوري عن طاقم عملها في مدينة تعز جنوب اليمن، وحمّلت الخاطفين المسؤولية عن سلامتهم.”
 
وقال المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية مصطفى سواق “إننا ندعو إلى الإفراج الفوري عن زميلنا حمدي البكاري، ونحمّل الخاطفين كامل المسؤولية عن سلامته وأمنه”.
 
 وأشارت الشبكة في بيانها إلى أن الاتصالات قد انقطعت مع حمدي البكاري وبرفقته طاقم الجزيرة عبد العزيز الصبري ومنير السبئي منذ مساء الاثنين الماضي، حيث تشير الدلائل إلى أن سبب اختفائهم هو اختطافهم من قبل مجهولين.
 
وأدان المجلس الأعلى للمقاومة اليمنية في تعز حادثة اختطاف فريق قناة الجزيرة في المحافظة محملاً جماعة الحوثي والمخلوع علي صالح مسؤولية وسلامة الطاقم.
 
 وحمل المجلس الأعلى للمقاومة في بيان تلقت “وطن” نسخة منه “مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ومن يخدم اختفاء طاقم الجزيرة مصلحتهم المسؤولية مؤكدين إنهم المتهم خاصة وإن التقارير تكشف عن جرائمهم.”
 
يذكر أن خمسة صحافيين قتلوا في اليمن خلال العام الماضي، جراء النزاع بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح وفق منظمة “مراسلو


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
19921
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©