الصفحة الرئيسية / محليات / تعرف على المدرسة الوحيدة في اليمن التي رسب جميع طلابها باستثناء طالب واحد
تعرف على المدرسة الوحيدة في اليمن التي رسب جميع طلابها باستثناء طالب واحد
السبت, 23 يناير, 2016 12:26:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة تعبيرية (ارشيف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة تعبيرية (ارشيف)

*يمن برس - مأرب برس
أثارت المعدلات المرتفعة التي حصل عليها طلاب الثانوية العامة في اليمن لهذا العام الكثير من الجدل، وتنوعت تعليقات المهتمين بين السخرية تارة والنقد للعملية التعليمية تارة اخرى. 
 
في هذا التقرير لن نخوض بهذا الجانب فقد أشبعه الناشطون وأعطوه حقه ،غير أننا في مأرب برس تمكنا من التعرف على مدرسة تكاد تكون هي الوحيدة في من بين مدارس محافظات الجمهورية التي يرسب جميع طلاب الثانوية فيها بإستثناء طالب واحد.
 
نعم القصة حقيقة ونقلنها عن مصادر من أبناء المنطقة ،حيث رسب جميع طلاب مدرسة الصديق بمنطقة "الحزمه" التابعة لمديرية الوادي بمحافظة مأرب شمال اليمن. 
  
سكان من أبناء المنطقة قالوا لمأرب برس بأن نتائج الثانوية العامة التي اعلنت يوم امس الخميس ا،ظهرت رسوب جميع طلاب الصف الثالث الثانوي-لم يقدر عددهم- بمدرسة الصديق باستنثاء طالب واحد حصل على 83.63% واسمه احمد علي عبدالله حشوان وهو نجل مدير مكتب الشباب والرياضة بمأرب.
 
السكان استغربوا من هذه النتيجة كون المدرسة معروفة بنموذجيتها كما أن طلابها من بين افضل طلاب المحافظة حد وصفهم ،فضلا عن المعدلات المرتفعة التي حصل عليها معظم الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية هذا العام في عموم المحافظات.
 
يشار الى أن التربية أعلنت نتائج الثانوية لهذا العام بنسبة نجاح تجاوزت 88% و11% نسبة الراسبين فيما ذهب باقي النسبة للمتغيبين. 
 
وتسببت مليشيا الحوثي وصالح منذ انقلابهم العام 2014 في تدهور العملية التعليمية وتوقيفها بل انها تمادت لتحول مدارس ومقار تعليمية لثكنات عسكرية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13666
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©